ترتيب الفيفا: الجزائر تتراجع ب7 مراكز وتفقد الصدارة افريقيا

تراجع المنتخب الجزائري لكرة القدم  بسبعة مراكز في الترتيب العام للاتحادية الدولية (فيفا) ليحتل بذلك المرتبة 26 حسب ترتيب شهر نوفمبر الذي اصدرته الهيئة الكروية العالمية اليوم الخميس, والذي عرف اعتلاء منتخب بلجيكا الصدارة لاول مرة في تاريخه.
وتعود آخر مرة يحتل فيها "الخضر" هذه المرتبة الى يناير 2013, علما  وأنهم حافظوا على المركز 19 خلال الاشهر الاربعة الاخيرة (يوليو- اكتوبر2015).
كما أضاع الفريق الوطني الصدارة على المستوى القاري, لترتقي كوت ديفوارالى المقدمة افريقيا باحتلالها الصف ال22 عالميا, أما غانا فتحتل الصف الثالث في القارة (30 عالميا).
  وخاض أشبال المدرب الفرنسي غوركوف مباراتين وديتين امام كل من غينيا  (هزيمة 1-2) والسينغال (فوز 1-0) يومي 9 و14 اكتوبر الفارط بالجزائر.
 أما فيما يتعلق بمنتخب تنزانيا, منافس "الخضر" في الدور التصفوي الثاني المؤهل الى مونديال 2018 بروسيا, فقد تقدم بمركز واحد باحتلاله المرتبة 135 عالميا.
وفيما يتعلق بمنافسي الجزائر في تصفيات كأس افريقيا للأمم-2017, فقد تراجعوا جميعهم في التصنيف العالمي للفيفا.
وتراجعت إثيوبيا بستة مقاعد الى (114), وليزوتو ب7 مراكز (147) والسيشل بخمسة مراكز (189).
وفي قمة الترتيب العام للاتحادية الدولية, اعتلت بلجيكا لاول مرة في تاريخها الصدارة لتزيح الارجنتين التي تراجعت الى الصف الثالث, في الوقت الذي احتفظت ألمانيا على المرتبة الثانية.
اما احسن ارتقاء في المنتخبات العشرة الاولى تعود الى الشيلي التي صعدت الى المرتبة الخامسة.
ولأول مرة في تاريخ الاتحادية الدولية يحتل كل من منتخبي بلجيكا والشيلي هذين المركزين العالميين.
 اما ترتيب الخمسين الاوائل  فلم يعرف تغيير, حيث يتواجد منتخبان من قارة آسيا وهما كوريا الجنوبية (48) واليابان (50), بينما ضيعت القارة الافريقية تواجد منتخبي الكاميرون والكونغو اللذين تراجعا الى المرتبتين 51 و 52.
وسيتم نشر الترتيب المقبل للاتحادية الدولية يوم 3 ديسمبر 2015.

المصدر: وكالات
       

كرة القدم