16 فريقا على خط إنطلاق البطولة الوطنية للكرة الطائرة القسم الأول (أ) هذا الجمعه

تتوجه أنظار محبي الكرة الطائرة هذا الجمعة إلى مختلف القاعات التي ستحتضن مباريات الجولة الأولى من منافسة البطولة الوطنية للكرة الطائرة للقسم الأول (أ) (رجال) للموسم الرياضي 2015- 2016، بمشاركة 16 ناديا من بينهم  بطل الموسم الماضي نادي برج بوعريريج الذي يعد من أبرز المرشحين للتتويج. 

وستجرى المنافسة بصيغة جديدة مقسمة على ثلاثة مراحل، حسب ما اتفق عليه اعضاء الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية، الذين إلتأموا في جمعية عامة استثنائية في 9 أكتوبر الفارط.
وتتكون المرحلة الاولى من أربع مجموعات والتي تلعب ذهابا وإيابا. وستكون  متبوعة بالمرحلة الثانية التي ستجرى في مجموعتين، وتتكون المجموعة الأولى من صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة من المرحلة الاولى، اما المجموعة الثانية فتتكون من بقية الأندية. في حين تقرر اجراء المرحلة الثالثة والأخيرة على شكل دورات صعود وهبوط ، وتضم جميع الأندية المشاركة في البطولة. 

وإلى جانب بطل الموسم الماضي نادي البرج، فستعرف المنافسة مشاركة اندية قوية أخرى، ويتعلق الأمر بمشعل بجاية ونجم سطيف والمجمع البترولي (حامل لقب 2013)، اضافة الى جمعية البليدة الذي عرف مستواها تحسنا في المواسم الأخيرة. 
 
مباريات الجولة الاولى: 
 
المجموعة الاولى: 
نادي برج بوعريريج - اتحاد متليلي شعانبة (17.00) 
نجم عين آزال - وداد تلمسان (15.30) 
 
المجموعة الثانية: 
نجم سطيف - ا. سطيف (17.30) 
جمعية البليدة - اولمبي القصر (16.30) 
         
المجموعة الثالثة:  
المجمع البترولي - نادي المسيلة (16.30) 
جمعية الشلف - ناصرية بجاية (16.00) 
 
المجموعة الرابعة: 
مشعل بجاية - وداد الرويبة (17.00) 
اولمبي الميلية - نادي الاغواط (16.00). 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الكرة الطائرة