فلسطين : عباس يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الاستفزازات الاسرائيلية في القدس

التقى، امس السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي وذلك للبحث في الاستفزازات الاسرائيلية في القدس حسب مصادر فلسطينية.

وذكرت نفس المصادر ان الرئيس عباس أطلع الدكتور العربي على الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني  في ظل استمرار تصعيد الإجراءات الاستفزازية والعنصرية من قبل الاحتلال ومستوطنيه  بحق مدينة القدس  والمسجد الأقصى المبارك.

كما تم بحث البنود التي ستطرح على اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي ستعقد غدا الاثنين في العاصمة السعودية الرياض على هامش القمة العربية وأمريكا الجنوبية. 

وقال العربي في تصريح له : " إن اللقاء كان في غاية الأهمية حيث تم التباحث في وضع الشعب الفلسطيني في ظل الهجمة الإسرائيلية وطلب الحماية له  وكيفية التوجه في المرحلة القادمة وبذل كافة الجهود لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي " .

وردا على سؤال بشأن الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية دوليا في ظل استمرارالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني قال الأمين العام لجامعة الدول العربية  " ماذا نتوقع من إسرائيل ومن المجتمع الدولي الذي ينظر إلىالجهة الأخرى" ، مشيرا إلى أن هناك قرارات من مجلس الأمن ملزمة بإنهاء الاحتلال وخاصة الاستيطان واللاجئين   ولكن لا تنفذ " .

 اصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق وسط  الخليل

اعلنت مصادر فلسطينية عن أصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق  جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي  قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية .

وأفادت نفس المصادر بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغازوالصوت صوب المواطنين بين دواري المنارة والصحة  وفي شارع واد التفاح  وسط مدينة الخليل  بعد أن اقتحمت المنطقة بآليتين عسكريتين الليلة الماضية   مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية