مونديال 2018 - تصفيات : الخضر في تربص بسيدي موسى تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام تنزانيا

شرع المنتخب الجزائري لكرة القدم, هذا الأحد بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) في تربص تحضيري للمواجهة المزدوجة أمام تنزانيا (14 و 17 نوفمبر) لحساب الدور التصفوي الثاني لكأس العالم-2018 بروسيا.

وتحسبا لهذا الموعد, وجه الناخب الوطني كريستيان قوركوف الدعوة لـ 25 لاعبا منهم ثلاثة عناصر ينشطون بالرابطة المحترفة الأولى و هم الحارسان دوخة (شبيبة القبائل) وعسلة (شباب بلوزداد) و المدافع زيتي (شبيبة القبائل).

وتحل اليوم الأحد بالجزائر الدفعة الأولى للاعبين المحترفين بالخارج والذين خاضوا أمس السبت مبارياتهم مع أنديتهم, فيما سيلتحق الباقون بالتربص يوم غد الإثنين.

بالنسبة للاعب سفيان فغولي (فالنسيا/إسبانيا) الذي غاب عن لقاء فريقه الفائز يوم أمس السبت على ميدان سلتا فيغو (5-1), فهو يعاني من "مشاكل بدنية" حسب ما أوضحته الصحافة المحلية.

وسيكون اللاعب السابق لنادي قرونوبل فوت (فرنسا) المتواجد ضمن قائمة الـ 25 لاعبا, حاضرا بسيدي موسى من أجل خضوعه للفحص من طرف الطاقم الطبي للخضر.

وتعرف القائمة الاستدعاء الأول للمدافع رامي بن سبعيني (مونبيليي/فرنسا) الذي يوجد أيضا ضمن تعداد المنتخب الجزائري لأقل من 23 عاما.

وسجلت القائمة عودة عدد من اللاعبين القدامى على غرار الحارس مبولحي (أنطاليا سبور/تركيا) و عيسى ماندي (رامس/فرنسا) و نبيل بن طالب (توتنهام/أنجلترا), وجمال مصباح (سامبدوريا/إيطاليا) و رشيد غزال (ليون) بعد غيابهم خلال المباريات الودية لشهر أكتوبر ضد غينيا و السنغال لأسباب مختلفة.

في المقابل, سيغيب المهاجم هلال سوداني (دينامو زغرب/كرواتيا) عن الفريق بسبب الإصابة.

وتجري مقابلة الذهاب بدار السلام بتنزانيا يوم السبت 14 نوفمبر على ان يجري لقاء الاياب يوم الثلاثاء 17 نوفمبر بملعب مصطفى تشاكر (البليدة). 

ويتأهل الفائز من اللقائين, للدور الثالث و الأخير من التصفيات الذي سيجمع 20 منتخبا يتم تقسيمهم على خمس مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات. و يتأهل الأول عن كل مجموعة للمرحلة النهائية لمونديال-2018 بروسيا.

كرة القدم