لقاء تانزانيا-الجزائر: غياب مصباح وبودبوز و براهيمي عن لقاء الذهاب، ومشاركة بن طالب غير مؤكدة

أكد لاعبا المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال مصباح  و رياض بودبوز غيابهما عن لقاء الذهاب ضد تانزانيا المقرر السبت المقبل بدار السلام لحساب الدور الثاني لتصفيات كأس العالم-2018.

اللاعب مصباح (سامبدوريا/إيطاليا) الذي أعفي من المباراة سيسافر مع التشكيلة الوطنية إلى تانزانيا، بينما تحصل بودبوز على رخصة التنقل إلى فرنسا لتلقي العلاج،على أن يعود السبت المقبل إلى الجزائر لتحضير مباراة الإياب المقررة يوم 17 نوفمبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (سا 15: 19).

أما نبيل بن طالب (توتنهام/أنجلترا) فقد تدرب هذا الثلاثاء على انفراد على الأرضية الجديدة للمركز الفني الوطني لسيدي موسى (الجزائر)، حيث تبقى مشاركته في لقاء الذهاب أمام تانزانيا غير مؤكدة.

وتضاف هذه الغيابات لكل من ياسين براهيمي (بورتو/البرتغال) و هلال سوداني (دينامو زغرب/كرواتيا) و سفيان فغولي (فالنسيا/إسبانيا) الذين يعانون كلهم من إصابات.

و سيكون براهيمي حاضرا السبت المقبل بالجزائر تحسبا للقاء الإياب.

أما عيسى ماندي (رامس/فرنسا) الذي عاد للميادين بعد ستة أسابيع من الغياب بسبب الإصابة، فقد اجرى حصته التدريبية برباط على مستوى الركبة.

كما تدرب مع الفوج، لاعب اتحاد الجزائر براهيم بودبودة الذي استدعاه كريستيان غوركيف  لتعويض غياب ياسين براهيمي.

بن سبعيني :  أنا تحت تصرف الناخب الوطني كريستيان غوركيف

وفيما يخصه، أكد اللاعب الجزائري الدولي الجديد رامي بن سبعيني الذي استدعي في آخر لحظة من طرف الناخب الوطني كريستيان غوركيف للمواجهة المزدوجة "تايفا ستار".

وصرح بن سبعيني خلال المنطقة المختلطة الثلاثاء بالمركز الفني الوطني للفاف بسيدي موسى (الجزائر) قائلا:


أنا سعيد جدا باستدعائي للمنتخب الجزائري,فهو حلم كل لاعب. أنا تحت تصرف الناخب الوطني. إذا يرى بأني سأكون مفيدا للفريق أمام تانزانيا, فسأقدم أفضل ما لدي لأكون عند مستوى ثقة المدرب الوطني


واستدعي مدافع  نادي مونبيلي الفرنسي, البالغ من العمر 20 سنة, لأول مرة لصفوف المنتخب الأول بعد بداية موسم مشجعة للغاية مع ناديه الجديد للبطولة الفرنسية.
ويضيف اللاعب الشاب قائلا:"حققت حلم الطفولة. أتمنى خوض مشوار طويل مع الفريق الوطني. لا زلت شابا, وعلي العمل أكثر لأحسن مستواي. كما سأشارك مع المنتخب الوطني دون23 عاما في بطولة افريقيا-2015  لهذا الصنف بالسنغال".
اللاعب السابق لنادي بارادو (الرابطة المحترفة الثانية) الذي التحق هذا الموسم بنادي مونبيلي على سبيل الإعارة, اندمج بسهولة مع المجموعة منذ بدابة التربص التحضيري بسيدي موسى.
عن هذا الاندماج يقول رامي:"أعرف أغلب اللاعبين. لقد استقبلني اللاعبون بحفاوة و سهلوا لي الاندماج.  إنه شيء رائع. توجد داخل الفريق اجواء هائلة. الجميع مركز على اللقاءين المقبلين ضد تانزانيا".
وعن حظوظ المنتخب الجزائري في لقاء يزم السبت, أجاب بن سبعيني بأن "المقابلة ضد تانزانيا ستكون صعبة, ولم تعد هناك مقابلات سهلة".
"سيكون اللقاء صعبا لغاية أمام منافس مصمم على تحقيق إنجاز كبير. علينا التحضير جيدا هذا اللقاء حتى نتفادى مفاجأة غير سارة. سنذهب إلى تانزانيا من أجل تحقيق الفوز, شريطة أن نكون أقوياء فوق الميدان".
وتستقبل تانزانيا المنتخب الجزائري السبت بالملعب الوطني لدار السلام (سا 30ر14) بالتوقيت الجزائري في مباراة لحساب الدور الثاني لتصفيات كأس العالم-2018. أما مباراة العودة فستكون بعد ثلاثة ايام (يوم 17 نوفمبر) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (سا 15ر19).

وكان الخضر قد شرعوا أول أمس الأحد، في تربص بالمركز الفني لسيدي موسى.

وستخوض التشكيلة الوطنية آخر حصة تدريبية لها هذا الاربعاء (سا 30ر16) قبل التنقل هذا الخميس إلى دار السلام (سا 30: 11) لمواجهة تشكيلة "طايفا ستار".

 

المصدر : الإذاعـــة الجزائرية + وأج

 

كرة القدم, الفريق الوطني