تايدر : "التأهل للدور المقبل سيلعب في مقابلتين"

إعتبر الدولي الجزائري سفير تايدر بأن ورقة التأهل إلى مرحلة المجموعات ستلعب في مباراتين قبل مواجهة تنزانيا غدا السبت بدار السلام برسم الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا, مؤكدا أنه ورفاقه سيقدمون أفضل ما لديهم لتحقيق نتيجة جيدة في المقابلة الأولى التي تنطلق على الساعة الثانية والنصف زوالا بتوقيت الجزائر.

وصرح تايدر للصحافة عقب وصول المنتخب الوطني إلى دار السلام سهرة أمس الخميس: "التأهل سيلعب على مرحلتين, ولكن تحقيق نتيجة جيدة في مقابلة الذهاب مهم جدا. سنقدم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق هذا الهدف, ولكن علينا أن لا ننسى بأنه تنتظرنا مباراة العودة بعد ثلاثة أيام بملعبنا".

وأضاف لاعب نادي بولونيا الإيطالي أن المدرب الوطني سيتحدث اليوم الجمعة مع اللاعبين بخصوص النهج التكتيكي الذي سيعتمده الخضر بالمناسبة, مبديا في ذات الوقت تفاؤله بما ستؤول إليه مباراة الغد ومشددا على أنه ورفاقه سيلعبونها بكامل إمكانياتهم لتحقيق نتيجة مرضية.

وفي ظل الغيابات الكثيرة المسجلة في صفوف النخبة الوطنية على غرار سفيان فغولي (فالنسيا) وياسين براهيمي (بورتو) وهلال سوداني (دينامو وغرب) المصابون, يعول المنتخب الوطني على روح المجموعة من أجل تجاوز هذا الظرف الصعب.

واعترف تايدر بأن هذه الغيابات ستؤثر على التشكيلة الجزائرية ولكن الجميع سيعمل على إيجاد الحلول الملائمة لتعويضها.

وتابع : "قوتنا تكمن في روح المجموعة التي نمتلكها, وهو السلاح الذي سنستغله في مباراة السبت".

ويجري رفقاء تايدر اليوم الجمعة (30ر14 سا بالتوقيت الجزائري) حصتهم الأولى والوحيدة بدار السلام قبل لقاء الغد, علما أن مباراة العودة ستقام الثلاثاء المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (15ر19 سا).

ويتأهل الفائز من المقابلتين إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم 2018 أي دور المجموعات.

واج

كرة القدم