وهران: ترحيل 226 عائلة إلى سكنات جديدة في اطار القضاء على السكن الهش

(الصورة من الأرشيف)

استفادت 226 عائلة بمدينة أرزيو - شرق ولاية وهران- هذا الأحد من سكنات جديدة في إطارالمرحلة الثالثة من مخطط القضاء على السكن الهش الذي تشرف عليه الولاية.  

شرع صبيحة هذا الأحد في عملية ترحيل العائلات المستفيدة من هذا البرنامج الى سكناتها الجديدة الواقعة بحي "قورين" بأرزيو، حيث يتعلق الامر بالعائلات التي تقيم بمساكن هشة وأخرى غير لائقة بعدد من مناطق دائرة أرزيو.

و تندرج هذه الحصة السكنية بصيغة الاجتماعي الايجاري في إطار برنامج توزيع أزيد من 8 ألاف وحدة سكنية قبل نهاية السنة الجارية مثلما سبق وأن أعلنه  في وقت سابق والي وهران عبد الغني زعلان.

وبالمناسبة، أكد المدير العام للترقية و التسيير العقاري محمد صابر في تصريح لإذاعة الجزائر من وهران حسن سير عملية الترحيل التي شهدت هذا الأحد انطلاق مرحلتها الثالثة، مشيرا إلى أن العملية سمحت  بالقضاء نهائيا على 18 موقعا للسكنات الهشة و البيوت القصديرية.

المواطنون الذين استفادوا من المساكن الجديدة من جهتهم عبروا عن سعادتهم في هذا اليوم الذي طالما انتظروه،  مشيدين بالجهود المبذولة في مجال السكن.

وينتظر أن يتم قريبا توزيع نحو 6 ألاف وحدة سكنية على مستوى القطب الحضري الجديد "بلقايد" الذي يشهد انجاز آخر الأشغال المرتبطة بتهيئة الشبكات وتزيين المحيط وغيرها الى جانب تجهيز ذات القطب بالمرافق العمومية الضرورية.

كما يتم بصفة تدريجية توزيع حصص سكنية معتبرة على مستوى دائرة وداي تليلات (جنوب الولاية) لا سيما على مستوى القطب الحضري الجديد الذي يحتضن مشاريع انجاز أزيد من 17 ألف وحدة سكنية جديدة بصيغة الاجتماعي الايجاري.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع