تسليم مفاتيح 2.013 وحدة سكنية اجتماعية تساهمية بالجزائر العاصمة

أشرف هذا الاثنين والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ على حفل تسليم مفاتيح  ل 2.013 وحدة سكنية  اجتماعية تساهمية في اطار ثالث عملية توزيع خاصة بهذه الصيغة السكنية منذ انطلاق اولى عمليات الترحيل بالعاصمة شهر جوان 2014.

وأكد الوالي زوخ ان الحظيرة السكنية للعاصمة و التي تدعمت  ببرنامج يضم 26 ألف وحدة  في اطار برنامج رئيس الجمهورية لانجاز 3 ملايين مسكن" تعرف وتيرة  انجاز متقدمة و تم من خلالها اعادة اسكان نحو 30 ألف عائلة في مدة عام و نصف بما  يناهز 150 ألف مواطن".

وقال ان 19 عملية ترحيل التي شهدتها الولاية في الفترة الاخيرة ستتدعم خلال الشهر الجاري و شهر ديسمبر بعمليات ترحيل اخرى من بينها ما يخص توزيع 2000 وحدة بصيغة السكن الاجتماعي العمومي.

وطمأن المسؤول الاول عن الجهاز التنفيذي المواطنين الذين يستحقون فعلا الاستفادة من سكنات لائقة بان دورهم سيحين فور اتمام المشاريع الجاري انجازها  وكذا اتمام كل الاجراءات الخاصة باعادة اسكانهم مؤكدا ان اللجان الادارية تعمل على اعداد قوائم المستحقين و التي سيعلن عنها بالتدريج و فور انتهائها.

وستكون الاولوية في الترحيل وفق سب الوالي زوخ بحسب معطيات الملفات المودعة من حيث الاقدمية ، مشيرا الى ان الامر يعد مسالة وقت قبل اسكان قاطني الاكواخ  الاحياء القصديرية و البناءات الهشة والذين يعانون من مشكل ضيق السكن.

وتجري حاليا مرافقة المرقين العقاريين الذين اسندت لهم مختلف المشاريع السكنية بالولاية بحيث اتخذت اجراءات عقابية في حق كل المتخاذلين والذين لن تتعامل معهم مصالح الولاية مستقبلا في حال اتضح وجود نية سيئة لدى هؤلاء لعدم اتمام المشاريع الموكله لهم اضاف الوالي.

وفي حال قدم المرقون العقاريون حججا موضوعية لتعطل مشاريعهم فان المصالح المعنية ستقدم لهم كل المساعدة من اجل تفادي العقبات التي تعيقهم بهدف تحقيق غاية واحدة وهي اتمام في اقرب الاجال للمشاريع الجاري انجازها.

وقال الوالي ان هناك جهودا تبذل من اجل توزيع حصص سكنية من مختلف الصيغ كل ثلاثي من السنة المقبلة .

من جهته ذكر لومي اسماعيل مدير السكن و العمران بولاية الجزائر ان عملية تسليم مفاتيح 2.013 مسكن تساهمي اليوم ترفع عدد الوحدات المسلمة بهذه الصيغة منذ سنة 2014 الى ازيد من 5.000 وحدة.

وتتوزع الحصة الجديدة عبر 20 بلدية بالعاصمة ضمن 10 مقاطعات ادارية من بينها بئر مراد رايس و الشراقة و بئر التوتة و باب الوادي عين البنيان ، فيما  اسندت مهمة انجازها ل 9 مرقيين عقاريين من بينهم 5 خواص اضافة الى دوواين الترقية والتسيير العقاري لكل من حسين داي و الدار البيضاء و بئر مراد رايس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع