تصفيات مونديال 2018 : رفقاء براهيمي يستعرضون بسباعية تاريخية (7-0) أمام تانزانيا

مع بداية الشوط الأول من مقابلة العودة التي تجمعه مع منتخب تانزانيا ضمن الدور الأخير من تصفيات مونديال روسيا 2018 ، تمكن المنتخب الجزائري لكرة القدم من التصالح من مستواه ومع الجمهور ، ودك شباك المنتخب التانزاني في الثانية الثلاثين من الدقيقة الأولى وذلك بتسجيل أول هدف من الطراز الكبير.

الهدف الأول جاء بعد أول هجوم قاده الخضر حيث وزع رياض محرز لإسلام سليماني على الجهة اليمن الذي راوغ المدافع على خط الركنية ووزع كرة جميلة وجدت ياسين براهيمي في إنتظارها ليسكنها في شباك الحارس التانزاني.

الخضر أضافوا الهدف الثاني والمطمئن في الدقيقة 23 ، ذلك بعد الحصول على مخالفة خارج منطقة الثمانية عشر نفذها بقذفة صاروخية فوزي غلام مباشرة في شباك الحارس مصطفى. ليواصل الخضر السيطرة على مجريات المباراة والتي بلغت نسبة الإستحواذ فيها أكثر من 70 %

على إثر ذلك زاد مستوى اللقب الخشن لدى العناصر التانزانية ، التي لم تجد من وسيلة للوقوف في وجه مهرات براهيمي ومحرز وسليماني ، حيث تلقى التانزانيون في هذه المقابلة

وفي الدقيقة 43 من الشوط الأول سجل الخضر الهدف الثالث الذي جاء بتوزيعة من ياسين براهيمي إلى فوزي غلام على الجهة اليمنى من الحارس التانزاني الذي توغل إلى منطقة 18 ووزع كرته إلى رياض محرز الذي يضيف الهدف الثالث.

واضاف المهاجم إسلام سليماني الهدف الرابع بداية الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء، بعد عرقلة محرز في منطقة الجزاء في الدقيقة 48.  

وفي الدقيقة الـ 58 توغل مجاني في منطقة العمليات، وإثر تعرضه لعرقلة من قبل الحارس البديل مانولا، استفاد من ضربة جزاء نفذها بنجاح غلام محققا الهدف الخامس للخضر في الدقيقة الـ 59. 

وبعد هذا الهدف ، إنهار المنتخب التانزاني ، وطبع الإندفاع البدني والعنف لعبه ، خاصة وأنه أكمل الشوط الأول بعشرة لاعبين ، على إثر طرد اللاعب يحي عباس الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية ، بعد اعتدائه على ياسين براهيمي ، ووصل عدد البطاقات التي تلاقاها لاعبو تانزانيا في هذه المقابلة 7 بطاقات صفراء ، منها اثنتان تحولتا إلى بطاقة حمراء ، في حين تحصل المنتخب الجزائري على بطاقتين صفراوين فقط ، الأولى اشهرت ضد بن طالب والثانية ضد كارل مجاني.

عناصر المنتخب الجزائري لم تكتف بهذه النتيجة، بل واصلت السيطرة على مجريات اللعب طولا وعرضا ، واستمر الحارس مبولحي يعاين مجريات اللقاء بكل راحة ، والذي اثمر الهدف السادس في الدقيقة 72 ، على إثر ركنية من محرز وجدت رأس كارل مجاني الذي وضع الكرة في مرمى الحارس البديل إيشي مانولا الذي عوض الحارس مصطفى مع بداية الشوط الثاني.

3 دقائق بعد الهدف السادس جاء الدور على إسلام سليماني الذي أمضى هدفه الثاني في هذا اللقاء والسابع للخضر في الدقيقة 75 على إثر تلقيه توزيعة ميليميترية من الجهة اليسرى من طرف البديل رشيد غزال الذي عوض ياسين براهيمي

ولعل ابرز ما يدل على السيطرة المطلقة للخضر على مجريات اللقاء هو أن المنتخب التانزاني تحصل على ركنية واحدة طيلة اللقاء في الدقيقة 83 من ، فيما كانت أكثر الفرص التي أتيحت لتانزانيا تلك المسجلة في الدقيقة 87 من المباراة ، بعد توغل اللاعب ساماتا مستغلا هفوة في المراقبة بعد تضييع الكرة ، لكن محاولته جانبت القائم الأيسر للحارس مبولحي وخرجت ، تلها محاولة أخيرة من مولاونغي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي للمقابلة (90 د) الذي خرج وجها لوجه مع الحارس مبولحي الذي أنقذ مرماه من الهدف الذي سعى إليه كثيرا رفقاء ساماتا لإنقاذ ماء الوجه.

 

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية