بروتوكول اتفاق لإنشاء شركة مختلطة جزائرية ايطالية في الأشغال العمومية

تم التوقيع مساء أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة على بروتوكول تعاون بين الشركة الجزائرية للجسور والأشغال الفنية الكبرى و المؤسسة الايطالية تانساتشياي لإنشاء بالجزائر شركة مختلطة متخصصة في صناعة تجهيزات المنشآت الفنية الكبرى.  

وقد قع على الوثيقة بالأحرف الأولى الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للجسور و الأشغال الفنية الكبرى رشيد بياسلي و الرئيس المدير العام لمؤسسة تانساتشياي كلوديو دي ايشر بحضور وزير الأشغال العمومية عبد القادر والي و الوزير الايطالي للمنشآت و النقل غرازيانو دلريو الذي يقوم بزيارة للجزائر تدوم يومين.

و أوضح السيد والي عقب حفل التوقيع أن هذه الشركة المختلطة تأتي ل"بعث التعاون الاقتصادي بين الجزائر وايطاليا لاسيما في مجال الأشغال العمومية".

كما أعلن الوزير إطلاق اليوم الأربعاء دورة تكوينية ينشطها خبراء ايطاليون لفائدة إطارات جزائرية في الأشغال العمومية.

و يرتقب تنظيم هذه الدورة التكوينية بمناسبة الطبعة ال13 لصالون الجزائر الدولي للأشغال العمومية الذي سينظم من 18 إلى 22 نوفمبر بقصر المعارض (الصنوبر البحري) و الذي ستكون ايطاليا ضيف الشرف فيه.

و من جهته صرح السيد دلريو على هامش توقيع بروتوكول الاتفاق أن "الجزائر بلد أساسي ليس فقط في إفريقيا و إنما أيضا في حوض المتوسط و عليه قررنا تعزيز تعاوننا في مجال التكوين و المشاريع الجديدة التي تخدم تنمية البلد".

و قال السيد دلريو أنه "لشرف كبير" أن يتم اختيار بلده ضيف شرف الصالون مشيرا إلى أن "نجاحات الجزائر هي نجاحات ايطاليا أيضا. علينا مواصلة العمل دائما سويا و بشكل اكبر".

سيشارك في الطبعة 13 لصالون الجزائر الدولي للأشغال العمومية المنظم تحت شعار "المنشآت القاعدية محور التنمية الاقتصادية: لنبني ونحافظ"ما لا يقل عن 360 عارضا من بينهم 193 عارضا وطنيا و167 عارضا أجنبيا يمثلون 12 دولة.

و يشارك في هذه الطبعة كل من ألمانيا و بلجيكا و الصين و اسبانيا و فرنسا و المجر و اندونيسيا و ايطاليا و البرتغال و رومانيا و تونس و تركيا.

(وأج)
        

اقتصاد, مؤسسات