تسليم 7 ملايين جواز سفر بيومتري إلى غاية اليوم بالجزائر

 تم إلى غاية اليوم تسليم 7 ملايين جواز سفر بيومتري بالجزائر حسب ما أكده اليوم الاثنين بقسنطينة وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي.

وأضاف الوزير خلال إشرافه على الشروع في تسليم جواز السفر البيومتري بالندوبية البلدية لعلي منجلي بأن عملية إصدار هذه الوثيقة أصبحت تتم حاليا "بوتيرة سريعة وسهلة" ما يمكن المعني من استخراجها في أجل لا يتعدى ثلاة (3) أيام. 

 كما شدد بدوي على مسؤولي هذه المندوبية بضرورة احترام هذا الأجل.

من جهة أخرى أبرز وزير الداخلية المجهودات المبذولة من أجل أنسنة الإدارة الجزائرية معتبرا في هذا السياق أن المواطن عندما يلمس المجهودات المبذولة لصالحه يستعيد الثقة و "يؤمن" بإدارته.

 وفيما يتعلق بالمدينة الجديدة علي منجلي التي زارها السيد بدوي في فترة ما بعد الظهيرة و الذي اعتبر بأن هذا القطب الحضري الهام يعد "حالة خاصة" أكد بان تنظيما إداريا جديدا سيتم وضعه من أجل تكفل أحسن بسكانه. 

 كما قام الوزير بوضع حجر الأساس لعديد المشاريع خاصة منها مقرات المندوبيتين البلديتين للوحدتين الجواريتين 1 و 18 و مركز للأرشيف و ملعب تتسع مدرجاته ل3 آلاف مقعد قبل أن يعطي إشارة انطلاق عملية توسعة منطقة النشاطات حيث سلم عقود امتياز لمستثمرين.

 وتفقد أيضا مشروع 4 آلاف سكن عمومي ايجاري قبل أن يشرف بعين النحاس (الخروب) على تشغيل مولد للطاقة الكهربائية بقوة 30/60 كيلو واط.

 وسيحضر وزير الداخلية كذلك سهرة اليوم عرضا مسرحيا بالمسرح الجهوي لقسنطينة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر