سلاح الجو التركي يسقط طائرة مقاتلة روسية قرب الحدود السورية-التركية

أسقط سلاح الجو التركي,اليوم الثلاثاء, طائرة مقاتلة روسية في منطقة "كزل داغ" السورية القريبة من الحدود التركية, حسبما أكدته الرئاسة التركية.

وأفادت الرئاسة التركية أن الطائرة التي أسقطت على الحدود السورية هي روسية , و أوضحت مصادر عسكرية تركية أنه تم إسقاط هذه الطائرة على إثر انتهاكها المجال الجوي التركي وعدم الانصياع لكافة  التحذيرات  بمغادرة المجال الجوي.  

من جانبها, قالت وزارة الدفاع الروسية, إن طائرة حربية روسية أسقطت في سوريا مؤكدة أنها لم تنتهك الأجواء التركية وأن "طياري الطائرة سوخوي-24 التي أسقطت هبطا بالمظلة ومصيرهما غير معروف".

 

و أضاف البيان  الصادر عن وزارة الدفاع الروسية أنّ الطائرة الروسية كانت على ارتفاع 6 آلاف متر. و أنّ  السعى حاليا لمعرفة مصير الطيارين اللذين تمكنا، حسب معلومات أولية، من القفز منها حسب البيان.

وتابع: " أننا نعمل على توضيح ملابسات تحطم الطائرة"، مشددة على أن "الطائرة كانت طوال تحليقها فوق أراضي سوريا فقط، وهذا ما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية".

فيما قالت "سي إن إن ترك" نقلا عن مصادر محلية  إن أحد طياري الطائرة التي أسقطت في قبضة قوات تركمانية بشمال سوريا.

من جانبه, أفاد مكتب رئيس الوزراء التركي, أن أحمد داوود أوغلو أعطى تعليماته لوزارة الخارجية بالتشاور مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) والأمم المتحدة ودول معنية بشأن تطورات الوضع على الحدود التركية السورية.

(وأج)
       

العالم, الشرق الأوسط, أوروبا