عيسى : أئمة المساجد مجندون أكثر لصد الهجوم الطائفي الجديد والغزو الفكري الخارجي

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى إن أئمة المساجد "مجندون أكثر من أي وقت مضى لصد الهجوم الطائفي الجديد والغزو الفكري الخارجي و ذلك بالتعاون مع أجهزة الأمن والنخب والمثقفين والإعلاميين لتأمين الجزائر وتحصينها".

 واضاف محمد عيسى على هامش أشغال الندوة العلمية المنعقدة بدار الإمام بالمحمدية  هذا الثلاثاء أن هذا اللقاء  يندرج ضمن هذا المسعى  الر امي الى مواصلة خدمة المجتمع وتحصينه من مختلف الظواهر الاجتماعية كالمخدرات واختطاف الأطفال والسرقة وغيرها مبرزا أن ميثاق السلم والمصالحة الوطنية أضحى "مفخرة للجزائر على المستوى العالمي في معالجة التطرف والإرهاب". 

و في هذا الصدد شدد على دورالإمام  في المجتمع باعتباره "هو الذي يحيي ضمير المجتمع بخطابه الوسطي المعتدل الناضج  بهدف  مجابهة هذه الأفكار المخبرية الهدامة". 

  من جهته ذكر مدير الشؤون الدينية والأوقاف  لولاية الجزائر, زهير بودراع بأنه تم تجهيز 400 قسم قرآني  لتسهيل تعلم كتاب الله و سنة نبيه  والاداب والاخلاق الإسلامية خدمة للمجتمع الجزائري.

 وكشف ذات المسؤول بانه  تم طبع أكثر من 20 ألف نسخة من الكتاب الموحد بين وزارتي الشؤون الدينية والأوقاف والتربية الوطنية لتلاميذ الطور التحضيري.

 بدوره تعهد والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ بالتكفل بتجهيز بيوت لله  وأبدى استعداده لتاطير المساجد بالأئمة من أجل محاربة الآفات الاجتماعية من خلال خطب الجمعة والحلقات العلمية .

وأعلن الوزير عيسى  عن فتح نقاش "قريبا" مع الأطراف المعنية لمراجعة وتحيين دفتر الشروط  الخاص بالحج والعمرة.

وأوضح الوزير أنه "تم تجميد العمل بمقترح دفتر الشروط الجديد الذي أعلن عنه الديوان الوطني للحج والعمرة مؤخرا وفتح نقاش مع الأطراف المعنية لمراجعة بنود هذا الدفتر".

وفي موضوع متصل أكد  الوزير أنه "تم إشعار الوكالات السياحية المعتمدة لتنظيم الحج والعمرة وكذا المتعاملين  قي هذا المجال". 

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

الجزائر