كأس افريقيا للأمم 2015 (-23) : المنتخب الأولمبي يتنقل الى دكار

جانب من عناصر المنتخب الأولمبي بالقاعة الشرفية لمطار هواري بومدين الدولي قبل إقلاع الطائرة إلى السنغال

توجه المنتخب الجزائري الأولمبي لكرة القدم منتصف نهار هذا الأربعاء إلى العاصمة السينغالية دكار للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم-2015 (28 نوفمبر- 12 ديسمبر). 

بعثة المنتخب الجزائري التي يرأسها المدير التقني الوطني توفيق قريشي ، أقلعت من مطار هواري بومدين الدولي على متن رحلة خاصة في إتجاه دكار ، وتتكون من 44 فردا من بينهم 21 لاعبا.

وقبل إمتطائه الطائرة الخاصة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي نقلت الخضر ، أكد المدرب  الوطني بيير أندري شورمان أن أشباله سيلعبون من أجل الذهاب إلى أقصى مرحلة في هذه المنافسة ، لأن المنتخب الجزائري كما قال هو واحد من أحسن المنتخبات في القارة الافريقية ، مؤكدا على ضرورة الثقة في إمكانياتنا كما أضاف، رغم صعوبة المهمة.

أما رئيس بعثة المنتخب الأولمبي الى كان 2015 لاٌقل من 23 سنة ، المدير التقني الوطني توفيق قوريشي ، فأوضح أن كل الظروف قد هيئت ليكون المنتخب في أحسن الظروف بالسينغال ،  مؤكدا في حديث للإذاعة الجزائرية أن الكل عازم على التأهل إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو - 2016". 

وأوضح توفيق قوريشي في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى ان عددا من اللاعبين عائد من إصابة ، متمنيا أن يكون الجميع جاهزا  قبل مباراة المنتخب الجزائري الأولى في هذه المنافسة ضد المنتخب المصري يوم السبت القادم.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري يوجد ضمن المجموعة الثانية رفقة: مصر - مالي - ونيجيريا ، والتي ستلعب بمدينة مبور السينغالية. ويواجه الخضر في أول مباراة منتخب مصر يوم السبت 29 نوفمبر2015 ،  ثم منتخب نيجيريا يوم الأربعاء 2 ديسمبر وبعدها منتخب مالي يوم السبت 5 من نفس الشهر. في حين تتشكل المجموعة الأولى المتواجدة بالعاصمة دكار من: السينغال (البلد المنظم) - تونس - زامبيا - جنوب افريقيا. 

وتتأهل المنتخبات صاحبة المرتب الثلاثة الأولى في هذه الدورة مباشرة الى الألعاب الأولمبية  2016 بريو دي جانيرو ، في حين سيكون صاحب المرتبة الرابعة مجبرا على المرور عبر لقاء فاصل مع منتخب من  قارة آسيا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الفريق الوطني