جيدو - الجائزة الكبرى 2015 بكوريا الجنوبية : مصارعو الجزائر يتعرفون على منافسيهم

 تعرف المصارعون الجزائريون الستة، المشاركون في منافسات الجائزة الكبرى لجيجو من 25 الى 28 نوفمبر بكوريا الجنوبية، على منافسيهم عقب سحب القرعة التي جرت هذا الأربعاء. 

وأوقعت القرعة المصارعة هود زرداني (-66 كلغ) في المجموعة الثالثة، حيث اعفيت من الدور الأول، وتبدأ المنافسة مباشرة في الدور الثاني بمواجهة المصارعة شان وي شيح من تايبي. 
وفي فئة أقل من 90 كلغ وضمن المجموعة الثالثة ، يلاقي عبد الرحمان بن عمادي في الدور الثاني - بعد إعفاءه من الدور الأول - الفائز من المنازلة بين الفرنسي ألكس كليرجي والإسباني دافيد رويز زاجاك. 

كما أوقعت القرعة إلياس بن يعقوب (-100 كلغ) مع الكرواتي زلاتكو كيمريك، حيث يلاقيه هذا الخميس لحساب الدور الأول، قبل التباري في حالة التأهل مع الفائز بالمنازلة التي تجمع بين الجيورجي غيرام تيسهشفيلي والياباني كانسيك سكاموتو. 

من جهته ينافس محمد أمين الطيب في فئة أكثر من 100 كلغ ضمن المجموعة  الثالثة، متجنبا بذلك الفرنسي تديي رينر(8 مرات بطل عالم وبطل اولمبي 2012  بلندن)، الذي يتنافس في المجموعة الأولى. 
وفي منازلته الاولى يواجه محمد أمين الطيب، الالماني بنجمان هارميغني ، وفي حالة  التأهل الى الدور الثاني يلاقي الكوبي الكس غراسيا موندوزا أو  شين شانغ مان  (تايبي). 

لدى السيدات تنافس كوثر وعلال (-78 كلغ) في المجموعة الثالثة، حيث  تبدأ المنافسة ضد الكورية مي - يونغ شوا لحساب الدور الأول. فيما أعفيت صونيا أصلاح من الدور الأول ، لتدخل المنافسة مباشرة في الدور الثاني وتواجه الكورية كيم مانجونغ . 

ويشارك المصارعون الجزائريون في منافسات الجائزة الكبرى بجيجو، قصد جمع اكبر عدد من النقاط، تؤهلهم  الى الألعاب الأولمبية -2016 بريو دي  جانيرو ( البرازيل). 
تجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين في دورة جيجو الدولية الكبرى 422 مصارعا من سبعين (70) بلدا ، 238 منهم رجال ، فيما بلغ عدد السيدات 184 رياضية.

وفي برنامج الرياضيين الجزائريين بعد هذه الدورة، إجراء تربص إعدادي قصير ، يطيرون بعده الى طوكيو للمشاركة في دورة "غراند شلام" من 2 الى 6 ديسمبر2015.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الفنون القتالية