عريقات: يتساءل عن هدف الحرب الإسرائيلية الشاملة على الشعب الفلسطيني

قال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات "لا نعرف هدف نتنياهو من الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني، والتي تمارس إسرائيل خلالها كافة أشكال الإرهاب المنظم والقتل والاغتيالات والحصار والإغلاق،ووصلت الأمورإلى احتجاز سلطة الاحتلال 36 جثمان شهيد، وترفض تسليمهم لأهليهم لدفنهم".

وأضاف أمين سر منظمة التحريرعلى هامش مشاركة عريقات في افتتاح المؤتمر الدولي حول "دور الإعلام في تغطية الصراع"، في مدينة رام الله، امس الأربعاء،الذي تستمر أعماله حتى اليوم الخميس"توجهنا لمجلس الأمن، نطالب فيها بإرسال حماية دولية للشعب الفلسطيني، وفي عام 2014 أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يتعلق بالإعدامات الميدانية، وطالبنا بإرسال لجنة لتقصي الحقائق كون فلسطين متعهدا ساميا في اتفاقية جنيف الرابعة".

وقال عريقات "نحن شعب يسعى للسلام ليكون دولة فلسطين على أساس الديمقراطية وحقوق المرأة والعدالة وحرية الأديان".

للتذكير يشارك في المؤتمر نقابيون من الاتحادات والنقابات من فرنسا ،بريطانيا وايرلندا، جنوب افريقيا،بلجيكا وأمين سر منظمة التحرير صائب عريقات، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ، ووكيل وزارة الإعلام الفلسطينية ومدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان.

مسؤول فلسطيني يعتبر محادثات كيري الأخيرة في المنطقة لم تسفر عن أي تقدم

إعتبر مسؤول في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)أمس الأربعاء أن محادثات وزيرالخارجية الأمريكي جون كيري في إسرائيل والضفة الغربية  تندرج "في إطار العلاقات العامة وأنها لم تسفر عن أي تقدم في مفاوضات السلام".

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد أشتية  إن "زيارة كيري للمنطقة وما أجراه من محادثات أكثر ما يمكن أن توصف بأنها من باب العلاقات العامة" مضيفا ان "كيري لم يحمل في جعبته أي تصور أو أفق سياسي  واكتفى بالحديث مع الجانب الفلسطيني عن مجرد وعود اعتدنا عليها دون أن يكون لها تأثير على أرض الواقع ".

وكان كيري اجتمع مساء الثلاثاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله لنحو ساعتين بعد أن كان اجتمع مع رئيس وزراءالاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس.

وجاءت زيارة كيري للمنطقة وسط استمرار موجة توتر بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ مطلع الشهر الماضي وأدت لمقتل 97 فلسطينيا. 

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بالقدس المحتلة

في الشق الأمني قتل شاب فلسطيني اليوم الخميس رميا برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بمقتل شاب من قرية قطنة شمال غرب القدس بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.

وأضاف البيان أنه بمقتل هذا الشاب ترتفع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال منذ مطلع الشهر الماضي إلى مائة قتيل.

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط