جيدو - الجائزة الكبرى لجيجو 2015 : إقصاء مبكر لهود زورداني

أقصي المصارع الجزائري هود زورداني (-66 كلغ) في الدور الثاني للجائزة الكبرى لجيجو (كوريا الجنوبية) الجارية من 26 الى 28 نوفمبر الجاري, بعد خسارته اليوم الخميس أمام الكازاخستاني ازمات موكانوف.

وخسر زورداني باليوكو أمام منافسه الفائز بالمجموعة الثالثة قبل الانهزام في الدور نصف النهائي على يد الياباني تاروه فوجيساكا. 

وكان المصارع الجزائري قد سجل بداية موفقة بتغلبه على شيه شان وي (تايبي الصينية) في الدور الأول. 

وسيدخل الجزائريون الخمسة الاخرون المنافسة في جيجو يوم غد الجمعة, حيث سيواجه عبد الرحمان بن عمادي, المعفى من المشاركة في الدور الاول, في وزن 90 كلغ الفائز من المنازلة التي تجمع بين الفرنسي اليكس كلارجي و الإسباني دفيد رويز زاجاك.

أما الياس بويعقوب (-100 كلغ) ومحمد أمين طيب (+100 كلغ) فسيصارعان على التوالي الكرواتي زلاتكو كومريتش و البلجيكي بن يامين هارمغنيس.

عند السيدات, ستنازل كوثر ولال (-78 كلغ) الكورية الجنوبية شوا مي يونغ, في حين ستقابل صونية عسلة (+78 كلغ) الكورية الجنوبية الأخرى كيم مهجيونغ.

تجدر الإشارة إلى ان زورداني و بن عمادي و بويعقوب و طيب يتواجدون ضمن المراتب ال22 الأولى في الترتيب الأولمبي.

وتسعى الإتحادية الجزائرية للجيدو التي تشارك بستة مصارعين جزائريين في موعد جيجو الى ربح أكبر قدر ممكن من النقاط من أجل تأهيل على الأقل أربعة مصارعين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016. 

وبعد انتهاء هذه المنافسة, سيجري المصارعون الجزائريون الستة تربصا بكوريا الجنوبية قبل الانتقال الى اليابان للمشاركة في الجائزة الكبرى كينغداو (2-6 ديسمبر).

وأج

الفنون القتالية