الماراطون الدولي الثاني للجزائر: العاصمة على إستعداد لإستقبال 3 الاف عداء هذا الجمعة

تحتضن الجزائر العاصمة هذا الجمعة الطبعة الثانية للماراطون الدولي لمدينة الجزائر، الذي ستكون إنطلاقته صبيحة الغد من أمام مقر المجلس الشعبي الوطني ، مرورا بعدة نقاط إلى غاية الوصول الى الحاميز ، قبل العودة إلى نقطة الإنطلاق على مسافة 42,195 كلم.

مراطون الجزائر العاصمة ينتظر أن يعرف مشاركة قياسية ، حيث يرتقب أن يصل العدد حوالي الثلاثة ألاف (3.000) مشارك، من بينهم حوالي 40 أجنبيا من الجنسين.

وعشية إنطلاق هذه التظاهرة الرياضية الدولية ، أكد رئيس الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى عمار بوراس ، في حديث للإذاعة الجزائرية أن العاصمة مستعدة لإستقبال هذا الحدث ، موضحا في حصة الأسبوع الرياضي ان كل الترتيبات قد ضبطت لإجراء الماراطون في أحسن الظروف ، رغم العديد من الصعوبات نظرا لنقص الخبرة في تنظيم مثل هذه السباقات.

عمار بوراس أوضح من جهة أخرى أن 90% من المشاركين الأجانب قد وصلوا إلى الجزائر ، مشيرا إلى ان التظاهرة ستكون في نفس الوقت بطولة وطنية.

وبخصوص أهمية مثل هذه المنافسات بالنسبة للرياضين الجزائريين ، أكد رئيس الإتحادية الجزائرية لألعاب القوى أن الهدف هو تأهيل عدد من الرياضيين الجزائريين للألعاب الأولمبية. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

ألعاب القوى