كان 2015 : الخضر (دون 23 سنة) من اجل الفوز على مالي لتفادي الحسابات من أجل التأهل

المنتخب الأولمبي الجزائري

يسعى المنتخب الوطني الجزائري لأقل من 23 سنة لكرة القدم لإحداث المفاجأة امام منتخب مالي هذا الأربعاء بمدينة مبورالسينغالية ، لحساب الجولة الثانية لكاس افريقيا للأمم-2015 للفئة ، لتجنب رهن حظوظه في التأهل الى الدور نصف النهائي. 

ولايوجد خيار آخر لزملاء زين الدين فرحات -ا لذين تعادلوا امام المنتخب  المصري (1-1) يوم الأحد الماضي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية - سوى تجاوز عقبة المنتخب المالي ذي الخبرة في مثل هذه المنافسات. 

الخضر المتواجدون في مجموعة (الموت)، ضيعوا فرصة ثمينة لكسب النقاط الثلاثة أمام الفراعنة ، ويتعين عليهم التسلح بالجرأة وكذا الإيمان بقدراتهم أمام مالي ، لأن منافسهم الأخير في المجموعة (المنتخب النيجيري) صعب الترويض ومن بين المرشحين للتتويج. 

وصرح مدرب المنتخب الجزائري أندري بيار شورمان قائلا: "انا راض على النتيجة  امام مصر. سنركز حاليا على مباراة مالي حيث يجب أن نلعب كأس افريقيا هاته لقاء بلقاء ". 

من جهته يبقى الفريق المالي المتوج باللقب الإفريقي لأقل من 17 سنة في مارس 2015 ، ومنشط نهائي كاس العالم لأقل من 20 سنة في نوفمبر المنصرم ، وصاحب المرتبة الرابعة في كأس امم افريقيا لأقل من 20 سنة في مارس الماضي، أحد المرشحين لإفتكاك اللقب بالرغم من انهزامه في خرجته الأولى أمام نيجيريا (2-3). وعلى ضوء النتائج التي حققها الماليون تتضح صعوبة المهمة التي تنتظر الخضر. 

ويبدو أن المدرب المالي شيخ عمر كومي حفظ درس المقابلة الأولى ، وسيعول  مجددا على أسلحته المعتادة : أدما تراوري (تي بي مازمبي الكونغولي)، وأدما نيام (نانت الفرنسي)، لاعادة بعث حظوظه في المجموعة. 

وصرح شيخ عمر كومي قائلا: "مباراتنا امام الجزائر ستكون صعبة، بإمكاننا هزمهم  لكن يتوجب علينا عدم ارتكاب نفس أخطاء اللقاء الأول امام نيجيريا." 

وتواجه نيجيريا في اللقاء الآخر للمجموعة الثانية المنتخب المصري هذا الأربعاء أيضا ابتداء من الساعة 19.00 بالتوقيت الجزائري.  ويمر الفريقان الأولان من المجموعة الى الدور نصف النهائي

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية /واج

كرة القدم, الفريق الوطني