تبون: 3.300 مكتتب ترقوي عمومي قاموا باختيار مواقعهم في اليومين الأولين من افتتاح العملية

كشف، وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون، هذا الخميس، أن عدد المكتتبين الذين قاموا باختيار مواقعهم السكنية في إطار برنامج الترقوي العمومي قد بلغ حوالي 3.300 مكتتب خلال اليومين الأولين من افتتاح العملية.

وأوضح تبون، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى على هامش جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه تم تسجيل أكثر من 11 ألف زيارة للموقع الالكتروني المخصص لعملية الاختيار .

كما قدم الوزير اعتذاراته لكافة المكتتبين الذين اعترضتهم مشاكل تقنية خلال عملية الاختيار مؤكدا انه يجري حاليا التكفل بكل هذه المشاكل.

و كانت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية قامت في 1 ديسمبر بإطلاق موقع الكتروني موجه لمكتتبي برنامج الترقوي العمومي الذين قاموا بدفع الشطرين الأول والثاني قصد اختيار المواقع السكنية التي يرغبون في الإقامة فيها.

ويمكن لمكتتبي الجزائر العاصمة مثلا القيام بهذا الاختيار من بين 28 موقعا سكنيا يتواجد في كل من مناطق سيدي عبد الله ،أولاد فايت ، عين البينان ، السويدانية ،زرالدة ،برج البحري ،عين طاية ،برج الكيفان ، الرغاية ، الرويبة ، اسطاولي وباش جراح.

عدل2 : عملية اختيار المواقع في نهاية ديسمبر

من جهة أخرى ،صرح تبون انه ينتظر أن يشرع مكتتبو برنامج البيع بالإيجار لـ2013 في اختيار مواقعهم بعد الانتهاء من نفس العملية بالنسبة للمكتتبين القدامى (2001 و2002) أي بغضون نهاية ديسمبر الجاري..

وفي رده على الأسئلة الشفهية الموجهة له كشف الوزير انه عرض على الحكومة هذا الأسبوع مجموعة من المشاريع السكنية لانجاز 10 آلاف سكن للمصادقة عليها مضيفا أنه سيتم قريبا عرض على الحكومة مشاريع بـ16 ألف وحدة سكنية أخرى.

و حول المساعدات المالية المقدمة في السنوات الماضية للمتضررين من كوارث طبيعية ذكر الوزير أن هذه الفئة بإمكانها الاستفادة من سكن في مختلف الصيغ العمومية شريطة ألا تتجاوز قيمة المساعدة التي حصلوا عليها سابقا 300 الف دج.

وأضاف  وزير السكن ان هناك تعليمة في هذا الشأن مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة إذا لم يتم تطبيقها ميدانيا.

كما أشار تبون إلى أن مختلف مشاريع انجاز البرامج السكنية في الجنوب لاسيما العمومية بما فيها برنامج البيع بالإيجار تخضع حاليا لنمط عمراني مقنن يفرض الالتزام بمساحة بناء لا تقل عن 250 م2 للشقة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية / وكالة الانباء الجزائرية

الجزائر