جيدو - دورة طوكيو : خروج جماعي للجزائريين في الأدوار الأولى

أقصي المصارعون الجزائريون الستة في الأدوار الأولى خلال دورة طوكيو للجيدو (غراند سلام 2015) التي اختتمت اليوم الأحد بالعاصمة اليابانية بعد ثلاثة أيام من المنافسة (4-6 ديسمبر).

محمد أمين الطيب (+100 كلغ) هو الجزائري الوحيد الذي نجح في الفوز بمنازلة واحدة قبل الخروج من الدور الموالي, بينها خرج الخمسة الآخرون (منهم 2 لدى السيدات) في الدور الأول.

وإجتاز الطيب اليوم الأحد منافسه الكوري الجنوبي كيم سونغ مين صاحب ذهبية دورة أبوظبي 2015 بحركة إيبون, قبل الإقصاء على يد الأوكراني ستانيسلاف بودارنكو.

وخرج اليوم الأحد أيضا من المنافسة عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ) أمام الياباني يوشيدا يويا و إلياس بويعقوب (-100 كلغ) ضد التونسي أنيس بن خالد بعد دقيقة واحدة و 15 ثانية من النزال.

من جانبه, أقصي هود زرداني (أقل من 66 كلغ) يوم الجمعة من طرف الكازاخستاني سماغولوف زانساي.

لدى السيدات, أقصيت الجزائرية كوثر وعلال (- 78 كلغ) من طرف الإسبانية ميرينو مارتا فيما ودعت صونيا عسلة (+78 كلغ) دورة طوكيو بعد إنهزامها أمام اليابانية سارا أساهينا.

وشارك في دورة "غراند سلام 2015" بطوكيو 476 مصارع من بينهم 181 مصارعة يمثلون 91 بلدا في رحلة تدعيم حظوظهم في التأهل لأولبياد  بريو دي جانيرو (البرازيل).

رغم إخفاقهم الجماعي بطوكيو, يحتفظ المصارعون الجزائريون بحظوظهم في التأهل للالعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو نظرا لمواقعهم في الترتيب العالمي.

وأج

الفنون القتالية