كناب-بنك: فترة تجديد حسابات الموفرين مستمرة ولا عقوبات للمتأخرين

دعا الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط  كناب ـ بنك  موفريه الذين يملكون دفاتر توفير قديمة إلى التقرّب من وكالات البنك لتبدليها ببطاقات توفير مغناطيسية  مذكرا بأن عملية استبدال دفاتر التوفير القديمة متواصلة بصفة تدريجية و مجانية. 

ونفى صندوق للتوفير والاحتياط في بيان له كل الشائعات المتعلقة بقرار غلق أو تحويل حسابات توفير المتأخرين أو المتغيبين كما يّروج له، مؤكدا في الوقت ذاته بأن عملية استبدال الدفاتر انطلقت في أكتوبر 2013 وستظل مستمرة، متعهدا بأن كل التسهيلات ستوفر للزبائن بمختلف وكالات البنك.

للذكر فإن  الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط قد دعا من قبل كافة الموفّرين لديه الذين يملكون دفاتر توفير بالبنك، لتغيّير دفاتر التوفير ببطاقات مغناطسية، وتخصّ العملية كافة وكالات البنك الموجودة عبر 48 ولاية من الوطن، وذلك من أجل ضمان عصرنة دفاتر التوفير والاحتياط وتسهيل العملية على جميع الموفّرين، وستمكّنهم البطاقات المغناطيسية من القيام بعدة عمليات منها الدفع والسحب عن طريق الموزعات الآلية البنكية وتلك التابعة لمؤسسة بريد الجزائر. وتأتي خطوة  كناب بنك في إطار برنامج تطوير وعصرنة البنوك وترقية وسائل الدفع عن طريق البطاقة الإلكترونية. كما تسمح  بطاقة التوفير  باستغلال الرصيد البنكي في أي مكان وزمان، دون الحاجة للتنقّل إلى الوكالة التي أودعوا فيها أموالهم، كما تتيح لمالكي دفاتر الاحتياط حرية أكبر في استغلال أرصدتهم.

 

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤشرات