المحترف الأول: قمة الجولة 14 بالعاصمة بين الحراش وبلوزداد ومهمة صعبة للرائد في بتاجنانت

ينتظر الرائد اتحاد الجزائر نهاية هذا الأسبوع ، تنقل صعب إلى تاجنانت ، حيث سيكون في انتظاره الدفاع المحلي، فيما تشكل مباراة اتحاد الحراش - شباب بلوزداد قمة الجولة الـ: 14 من البطولة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة  القدم  التي ستلعب أيام الخميس والجمعة والسبت. 

الجولة ستنطلق بمقابلة هذا الخميس بين نصر حسين داي وشباب قسنطينة . فالنصرية التي انهزمت في الجولة الماضية بوهران أمام المولودية المحلية (1-0) ، ستعمل على تجديد العهد مع الإنتصارات، فيما يعود آخر فوز"للسنافر" إلى الجولة السابعة أمام اتحاد الحراش (2-0). 

وتستأنف الجولة يوم الجمعة بلقائين يعدان بالتنافس الشديد ، الأول يكون فيه شباب بلوزداد (المرتبة 2 - 22 ن) على موعد مع مباراة محلية ضد اتحاد الحراش (المرتبة 4 - 21 ن) في حوار رياضي على على الميدان ، ويبدو انه سيكون متكافئا لأول وهلة لكنه مفتوح على كل الإحتمالات. 

فالحراشيون يريدون محو آثار الهزيمة الأخيرة المسجلة أمام تشكيلة "سوسطارة" (2 -1) والعودة مجددا للواجهة على حساب أبناء العقيبة الذين فازوا في آخر لقاء لهم أمام شبيبية الساورة (2-0) بملعب 20 أوت بالعاصمة. 

اللقاء الثاني ليوم الجمعة يستقبل فيه إتحاد البليدة شبيبة الساورة بملعب براكني ،  حيث سيكون أبناء مدينة الورود (المرتبة 13 - 14ن) مجبرين على التدارك بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقوها في غليزان (5-1) ، حيث أن تسجيل تعثر جديد للبليديين سيكون بمثابة الضربة القاضية خاصة وأن مدرب الإتحاد محمد باشا لا يحظى بثقة الجميع بعد "مهزلة غليزان". 

في اللقاءات التي برمجت يوم السبت ستكون الأنظار متجهة صوب ملعب تاجنانت  حيث ينزل الرائد إتحاد العاصمة (بطل مرحلة الذهاب) ضيفا على دفاع تاجنانت ، حيث تبرز نية اتحاد الجزائر - الذي لم ينهزم منذ الجولة الأولى ضد نصر حسين داي (2-1)- في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية ، والعودة بنقاط لقائه مع دفاع تاجنانت (المرتبة 3 - 22 ن) ، من أجل تعميق الفارق عن ملاحقيه. أما الصاعد الجديد الذي حقق مشوارا رائعا في أول ظهور له مع أندية النخبة، فهدفه مسح الهزيمة الأخيرة التي سجلها أمام مولودية بجاية (1-2). 

وتنتظر مولودية بجاية (المرتبة 5 - 20 ن) سفرية صعبة  إلى عمر حمادي بالعاصمة لمواجهة مولودية الجزائر (المرتبة 6 -19ن). حيث سيدخل البجاويون هذه المباراة بهدف تأكيد استفاقتهم والزحف نحو المراتب الأولى، بينما يبقى هدف "العميد" العائد بتعادل ثمين من قسنطينة (1-1) هو الفوز أمام جمهوره. 

حامل اللقب وفاق سطيف (المرتبة 7 - 17 ن) سيتنقل إلى تيزي وزو في مهمة عسيرة أمام شبيبة القبائل (المرتبة 8 - 17 ن) في لقاء كلاسيكي يعد بالكثير.

أما جمعية وهران التي سجلت قدوم مدرب جديد وهو نبيل مجاهد الذي خلف المدرب المقال كمال مواسة ، فستخوض مباراة محلية ضد سريع غليزان في لقاء "مؤخرة الترتيب" والتي ستعقد أكثر وضعية الخاسر منهما. 

وبالنسبة لمتذيل الترتيب أمل الأربعاء (المرتبة 16 - 8 ن) ، فلم يبق أمامه سوى حصد النقاط الثلاث أمام  مولودية وهران (المرتبة 11 - 15 ن) التي بدأت مرحلة جديدة بمدرب جديد خلفا للفرنسي جان ميشال كافالي ، وهو فؤاد بوعلي الذي باشر مهامه على رأس فريق الحمراوة.

لقاءات الجولة 14 للمحرف الأول التي ستلعب أيام الخميس والجمعة والسبت: 
 
الخميس 10 ديسمبر2015: 
*  نصر حسين داي - شباب قسنطينة (سا 17.00) 
 
الجمعة 11 ديسمبر2015: 
* إتحاد الحراش -  شباب بلوزداد (ملعب 5 جويلية / سا16.00) 
* إتحاد البليدة  -  شبيبة الساورة   (ملعب براكني / سا 15.00) 
 
السبت 12 ديسمبر2015: 
مولودية الجزائر - مولودية بجاية  (سا 16.00) 
جمعية وهران  - سريع غليزان    (سا 15.00) 
أمل الاربعاء - مولودية وهران    (سا 15.00) 
شبيبة القبائل - وفاق سطيف        (سا 15.00) 
دفاع تاجنانت  -  إتحاد الجزائر    (سا 15.00)            
 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1