العلاقة بين إيناس إيبو والاتحادية الجزائرية تسير نحو القطيعة

وضعت لاعبة التنس الجزائرية ايناس ايبو التي تنشط تحت اشراف الإتحادية الجزائرية لرياضة التنس منذ حوالي 10 أشهر، حدا من جانب واحد لتعاونها مع الهيئة الفديرالية.

وحسب ما نشرته هذا الخميس وكالة الأنباء الجزائرية ، فإن والد اللاعبة ووليها الشرعي كمال إيبو، تحدث عن تجاوزات وفوضى في تسيير العلاقة بين الطرفين ،  إذ قامت الفيديرالية حسبه بالتوقيع على عقود رعاية دون علمه بإعتباره الولي الشرعي للاعبة لإيناس إيبو.

السيد كمال إيبو قال إن إبنته همشت بالكامل من طرف الإتحادية الجزائرية للتنس ، والتي لم تكلف نفسها حتى الاتصال بها أو معرفة أحوالها عبر الهاتف عندما تلقت اصابة على مستوى المرفق شهر سبتمبر الماضي خلال دورة دولية بملاعب منصورة بتلمسان.  

والد اللاعبة أشار من جهة أخرى انه :".. ليس لدينا أي مشكل مع وزارة الشباب والرياضة ، التي سخرت كل الوسائل المادية لإنجاز وتجسيد البرنامج الرياضي لإبنتي- كما أضاف - على كل حال ستفقد إيناس منحتها باسبانيا، لكن هذا هو القرار المناسب الذي ينبغي اتخاذه." 

وردا على هذه القضية أبدى رئيس الإتحادية الجزائرية للتنس، محمد بوعبد الله ، موقفا مخالفا لهذه الوقائع، معلنا عن محادثات منتظرة قريبا بين الوزير الهادي ولد علي ووالد إيناس إيبو بطلة افريقيا لاقل من 18 سنة "لإذابة الجليد." 
وأوضح بوعبد الله أن : "إيناس لم تكن تعاني من اصابة خطيرة وإلا كانت ستمكث على الأقل ثلاثة أشهر حتى تتماثل للشفاء، لكنها إستأنفت اللعب بعد شهر واحد من اصابتها ، وهذا دليل - كما قال - على انها عانت من التهاب في المرفق لم يكن خطيرا. موضحا أن الاتحادية كانت على علم بهذا الأمر، لكن والدها تعجل الأمر واصطحبها للخارج وعليه تحمل المسؤولية." 

بخصوص عقود الرعاية أكد بوعبد الله أن العائدات ستصب كليا لإيناس إيبو ، لكن لن يكون بمقدورها التصرف فيها لوحدها. هذه الأموال ستوضع في صندوق  خاص تسيره حصريا الإتحادية المعنية ، وتقتطع منها كلما دعت الحاجة الى ذلك، لاسيما من اجل تمويل مشاركة اللاعبة  في الدورات الدولية أو لتغطية مصاريف العلاج." 

وقال المسؤول الأول عن الإتحادية إن "هيئته قامت بعملها على أكمل وجه، بدليل ان الشابة الجزائرية إرتقت من الرتبة 200 الى 29 عالميا (وسطيات) في غضون عام واحد ، ولم ينته الأمر عند هذا الحد لأن الأفضل آت." 
وختم بالتأكيد على ان الإتحادية الجزائرية للتنس هي "الخيار الأمثل للإشراف على مشوار ايناس ايبو، لكن في حالة ما ألح والدها على التكفل بها، فان مستقبلها سيضيع." 

وتراجعت ايبو (17 سنة قريبا) من الرتبة الـ:29 عالميا الى المركز الـ:31 في الترتيب الأخير للإتحادية الدولية للعبة (وسطيات). وتتواجد حاليا بميامي (الولايات المتحدة الامريكية) للمشاركة في الدورة الدولية "أورنج بول" من 13 الى 22 ديسمبر الجاري. 

تجدر الإشارة الى أن والد ايناس ايبو تعهد ان إبنته ستبقى تمثل الجزائر والدفاع عن الألوان الوطنية بكل "فخر" و"اعتزاز" في مختلف المنافسات الدولية في كل مرة يناديها بلدها.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

 

تنس