المحترف الأول: الإتحادية تمنع تنقل اللاعبين الأجانب بين الفرق في الميركاتو الشتوي

منعت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) انتقال اللاعبين الأجانب بين اندية الرابطة الأولى خلال مرحلة الإنتقالات الشتوية التي ستنطلق رسميا هذا الأربعاء

ووفق ما كشفت عنه الإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، فإن هذا القرار يأتي بعد ذلك الذي إتخذ الصائفة الماضية بحظر استقدام اللاعبين الأجانب ابتداء من الميركاتو الشتوي. وهو القرار الذي لجأت إليه الفاف بسبب المشاكل المالية التي يواجهها عدد كبير من الأندية المحترفة. 

ويتوقع  المتتبعون ان  تكون مرحلة التحويلات الشتوية التي تستمر إلى 15 يناير 2016 ، أقل نشاطا من السنوات الماضية فيما يتعلق بإستقدام اللاعبين ، خاصة وأن حظر الإستقدام مفروض على تسعة أندية ، منها أمل الأربعاء من الرابطة الاولى، ومولودية سعيدة - شبيبة بجاية - اولمبي ارزيو - شباب باتنة - اولمبي المدية - اهلي برج بوعريريج - شبيبة سكيكدة - وإتحاد حجوط من الرابطة الثانية. 

ويتوقع أن تتأثر الأندية المعنية بالمنافسات الإفريقية (رابطة الأبطال - كأس الكنفيدرالية) بهذا القانون. فيما يبيح التنظيم المعمول به  لكل ناد استقدام ثلاثة لاعبين فقط خلال مرحلة الإنتدابات الشتوية.

وفيما يتعلق بشبيبة القبائل فإنه يتوجب عليها الحصول على ترخيص لإستقدام لاعب رابع ، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها لاعبها أحمد قعقع خلال كأس افريقيا للأمم 2015 لأقل من 23  سنة ، التى إحتضنتها مؤخرا العاصمة السينغالية داكار.

تجدر الإشارة إلى التنظيم الذي كان ساري المفعول في السابق ، كان يسمح  للأندية الجزائرية بإستقدام ثلاثة لاعبين أجانب فقط ، مع ادراج لاعبين اثنين فوق الميدان. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1