بدوي يؤكد اتخاذ كل الإجراءات لتسوية مشكل إصدار جواز السفر البيومتري لأفراد الجالية الجزائرية

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الأربعاء بباريس أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات و التدابير لتسوية المشاكل التي قد تعيق إصدار جوازات السفر البيوميترية لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

و أكد بدوي عقب الزيارة التي قام بها لمقر قنصلية بوبينيي رفقة سفير الجزائر بفرنسا عمار بوجمعة في اليوم الثاني من زيارته لفرنسا أن "اهتمامنا بالجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا دفعنا إلى اتخاذ إجراءات لتحسين التكفل بالجوانب المتعلقة بوثائق السفر لاسيما جواز السفر البيوميتري".

و في رده على انشغالات أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بفرنسا أوضح السيد بدوي أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير و الإجراءات لتحسين عملية إصدار جواز السفر البيوميتري مذكرا بأنه يتم "بذل جهد جبار منذ إطلاق العملية" كما أعطى تعليمات للمصالح القنصلية بإرسال رسائل قصيرة للجزائريين المقيمين بفرنسا لسحب جوازاتهم.

و أوضح أنه يجري على مستوى المركز الوطني لجوازات السفر البيومترية بالحميز (الجزائر العاصمة) عمل حثيث موجه "أساسا" لفائدة الجالية الوطنية المقيمة بالخارج من أجل اصدرا جوازات السفر في ظرف 48 ساعة.

و بهدف تدارك التأخير أشار الوزير إلى أنه سيبحث مع وزير الشؤون الخارجية مسألة نقل جوازات السفر نحو فرنسا قصد "تنصيب آليات جديدة  تسمح بإرسالها بأقصى سرعة ممكنة في أجل لا يتعدى 24 ساعة".

  و أكد يقول "أركز على الاهتمام الذي نوليه لجاليتنا الوطنية بالخارج وسنسخر كل الوسائل المادية و البشرية الضرورية لتسوية هذه المشاكل".

و ركز الوزير على أهمية تظافر جهود مؤسسات الدولة  لاسيما وزارات الداخلية و الشؤون الخارجية و النقل "من أجل تحسين هذا الوضع عن طريق تخفيف الإجراءات لفائدة أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج مع الحرص على أنسنة الإدارة". 

وأعرب الوزير عن "ثقته الكبيرة" في مستقبل الخدمة العمومية بالجزائر و على مستوى المصالح القنصلية.

وعلى الصعيد الثنائي  أجرى الوزير محادثات مع كاتبة الدولة المكلفة بالإصلاح والتبسيط لدى الوزير الأول  كلوتيلد فالتر قبل أن يختم زيارته إلى فرنسا بلقاء مع وزير المدينة و الشباب و الرياضة  باتريك كانير.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, مجتمع