الفريق الوطني للريغبي يحقق فوزا تاريخيا أمام تونس في أولى لقاءاته ضمن الاتحادية المستحدثة مؤخرا

تمكن الفريق الوطني لرياضة الريغبي أمسية هذا الجمعه من تحقيق فوز معنوي جد هام أمام نظيره التونسي في أولى مقابلاته الودية ذات الطابع الرسمي .

و في أول لقاء تحت غطاء الااتحادية الجزائرية لرياضة الريغبي – المولود الجديد ضمن منظومة الاتحادات الوطنية لمختلف الرياضات-، تمكن زملاء اللاعب المتألق محمد بلقيدوم من السيطرة على جميع أطوار اللقاء الذي جرى بملعب الشهيد أحمد زبانه بوهران والذي انتهى لصالح "الخضر" بنتيجة 16 مقابل 6.

وفي الصدد، أبرز وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي أن اعادة بعث رياضة الريغبي من جديد يندرج ضمن توجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لتطوير جميع  التخصصات الرياضية دون استثناء.

وقال : "تأتي إعادة بعث رياضة الريغبي بالجزائر على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية  التي تحث على ضرورة تطوير جميع التخصصات الرياضية دون استثناء" وفق ما أوضحه الوزير  في كلمة ألقاها بمناسبة اشرافه على مراسم تسليم مفاتيح مقر للجنة الأولمبية والرياضية  الجزائرية والموجه لتمثيليتها الجهوية للغرب الجزائري.

وأضاف ولد علي أن "الدولة الجزائرية تسخر كل الامكانيات من أجل أن تكون  الرياضة محركا للتنمية البشرية بالوطن" منوها بالمناسبة بالمكاسب المحققة في مجال  تطوير وعصرنة المنشآت الرياضية بمختلف أنحاء البلاد.

رياضة