تحضيرا لتصفيات كأس افريقيا للأمم-2016 للسيدات: الجزائريات تنهزمن أمام التونسيات

لقطة من لقاء الجزائريات والتونسيات (1-3)

في ثاني مباراة ودية تحضيرية ضد المنتخب التونسي الشقيق ، إنهزم المنتخب الجزائري لكرة القدم (سيدات) بنتيجة (1-3) في المباراة التي جمعت بينهما هذا الجمعة بملعب المركز التقني للفاف بسيدي موسى (الجزائر). 

أهداف المباراة ، سجلتها اللاعبات: آلاء كعباشي ، واسلام بن شعبان ، وايمان مشارة  لصالح المنتخب التونسي ، فيما سجلت للمنتخب الجزائري اللاعبة حورية أفاق. وكان المنتخبان الجزائري والتونسي قد تعادلا في المباراة الودية الأولى يوم الثلاثاء الماضي بملعب عمر حمادي بالعاصمة. بنتيجة (1-1) 

وتدخل المبارتان بين الجزائر وتونس في اطار تحضيرات  الفريقين للتصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم 2016 المقررة بالكاميرون. مع الإشارة إلى أن الجزائريات يلعبن في الدور التصفوي الأول ، ضد نظيراتهن من الطوغو يوم 5 مارس 2016 بالجزائر ، على أن تجرى مقابلة العودة بالعاصمة الطوغولية لومي بين 18 و 20 من ذات الشهر. 

ترتيب الفيفا (سيدات): الجزائريات في المركز (77).

 تقدم المنتخب الجزائري لكرة القدم سيدات في التصنيف العالمي للإتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) بمرتبتين عن الترتيب السابق لتحتل المركز 77 .

الترتيب الجديد الذي نشر هذا الجمعة وتصدرته الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي ، إحتلت فيه الجزائريات المرتبة السابعة (7) على المستوى القاري الذي تتصدره نيجيريا ، صاحبة  المرتبة 37 عالميا، متبوعة بالكاميرون (47 عالميا) ، وغانا (50 عالميا).  

وعلى المستوى الإفريقي ، حل المنتخب الجزائري قبل منتخبات : المغرب (الثامن قاريا/79 عالميا) ، ومصر (التاسعة قاريا/87 عالميا) ، والسنيغال (العاشرة قاريا/92 عالميا) ، في حين لا يتواجد منتخب الطوغو منافس الجزائريات في الدور الأول من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2016 بالكاميرون في هذا التصنيف.  

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الفريق الوطني