المؤتمر 14 لجبهة البوليساريو يتواصل اليوم في جلسة عامة

من المرتقب أن يشهد المؤتمر 14 لجبهة البوليساريو اليوم الأحد تقديم اللجان، التي نصبها المؤتمر، حوصلة أشغالها في جلسة عامة و كذا  تعيين لجنة انتخابات.

و في هذا الصدد صرح الناطق الرسمي باسم المؤتمر عمر منصور للقناة الإذاعية الأولى أن الحسم يكون في الجلسة العامة حيث تقدم اللجان أعمالها وعلى إثرها سيتم تعين لجنة الانتخابات.

أما بخصوص انتخاب الأمين العام فأكد الناطق الرسمي أنه لم يتم الحسم فيه إلى حد الآن، لكن من بين الخيارات المطروحة أن ينتخب من قبل المؤتمرين أو من قبل أعضاء الأمانة الوطنية بعد انتخابها.

و تحدث عمر منصور عن الخروقات التي يقوم بها المغرب خاصة ما تعلق بتجارة المخدرات ،حيث دعا المؤتمرون إلى ضرورة تقوية الجهاز الأمني الصحراوي للتصدي لها

وفي هذا الشأن شكلت مسألة تعزيز الأمن في المناطق الصحراوية المحررة أحد أهم المواضيع التي تناولتها اللجان المعنية من قبل المؤتمر 14 لجبهة البوليساريو .

نشير إلى أن أشغال المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو، المنظم بولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين يتواصل بمناقشة التقرير الأدبي والمالي الذي قدمته الأمانة الوطنية للجبهة.

ومن المنتظر كذلك أن تبدأ اللجان الأربع المشكلة بعد افتتاح المؤتمر أشغالها التي ستختتم بانتخاب أمانة وطنية جديدة للجبهة الشعبية.

و قد شكلت أمس أربع لجان المتمثلة في لجنة القانون الأساسي، لجنة العمل الوطني، لجنة الرسائل والتوصيات و الإعلان الختامي وأخيرا لجنة الانتخابات.

العالم, افريقيا