الداربي الـ 98 بين إتحاد الجزائر- مولودية الجزائر يعد اليوم بمواجهة مثيرة

يلتقي الجاران إتحاد الجزائر و مولودية الجزائر هذا الثلاثاء (00ر18) بملعب 5 جويلية الاولمبي بمناسبة  تسوية رزنامة الرابطة الاولى موبيليس, في المواجهة 98 في تاريخ الفريقيين لحساب كل المنافسات وتعود الافضلية للعميد الذي سجل 38 إنتصارا مقابل 26 لقاءا عادت فيها الكلمة الأخيرة لأبناء سوسطارة.

المقابلة رقم 98 في سجل أكبر داربي عاصمي تأتي في ظروف مواتية للتشكيلتين حيث يتصدر إتحاد الجزائر ترتيب الرابطة الاولى موبيليس بفارق 9 نقاط عن الملاحق المباشر, فيما يحتل ذوي الزي "الاخضر و الأحمر" المرتبة الثالثة برصيد 22 نقطة.

وتعود أول مباراة محلية بين المولودية و الاتحاد في البطولة الوطنية لموسم 1962 - 1963, في إطار دور المجموعات وكان الفوز من نصيب إتحاد الجزائر (2-1).

المواجهة الثانية, كانت سنة 1963 في نهائي أول بطولة وطنية لكرة القدم بعد إسترجاع الجزائر للسيادة الوطنية. ونجح إتحاد الجزائر في التتويج بأول لقب بفضل ثلاثية نظيفة (3-0).

المباراة التي عرفت تسجيل أكبر عدد من الاهداف بين الفريقين جرت موسم 1978- 1979 وإنتهت بالتعادل (3-3), أما أكبر نتيجة في الداربي حققتها مولودية الجزائر (85-86) لما هزمت الغريم التقليدي بنتيجة (4-1) عندما كان الناديان ينشطان في القسم الثاني.

ونجحت المولودية في تحقيق 20 إنتصارا بملعب 5 جويلية مقابل 14 للإتحاد, والافضلية أيضا لذوي الزي "الاخضر والاحمر" بملعب عمر حمادي (11 مقابل 8).

وإحتضن ملعب 20 أوت 1955 أربعة داربيات فازت المولودية بثلاثة منها فيما حقق الاتحاد إنتصارا واحدا.

وجرت مباراتان بين الجارين بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة فاز كل طرف بمواجهة واحدة. ودائما بمدينة الورود جرى داربي واحد بملعب براكني عادت نقاطه للمولودية العاصمية وكذا الحال في مواجهة بالقليعة فاز بها العميد. الاتحاد حقق بدوره الانتصار خلال المقابلة الوحيدة التي جمعت الفريقيين بملعب جيلالي بونعامة ببومرداس.

أحسن هداف لداربي الاتحاد والمولودية هو قلب هجوم مولودية الجزائر عبد السلام بوسري بمجموع 10 أهداف يليه زميله عمر بتروني (8 أهداف).

في الحصيلة التهديفية العامة تتفوق المولودية على الاتحاد ب 28 هدفا بعدما وقع لاعبوها 119 هدفا مقابل 91 للاتحاد في تاريخ المواجهات التي تشد معاقل الفريقيين خصوصا بالحيين الشعبيين باب الواد و سوسطارة.

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1