الجولة 15 : توقع إختتام مرحلة الذهاب بصراع محتدم بين الرائد والملاحقين

في الجولة 15 والأخيرة للبطولة المحترفة الثانية لكرة القدم، سيتنقل اتحاد بلعباس الرائد الجديد ، إلى باتنة ليتبارى مع ملاحقه المباشر شباب باتنة في لقاء مثير من أجل التتويج باللقب الشرفي لمرحلة الذهاب.

في هذه الجولة التي ستلعب أيام: أيام الخميس والجمعة والسبت، فإن شباب باتنة الذي يعود مجددا إلى ملعب سفوحي ، أمام فرصة سانحة لمحو آثار الهزيمة المفاجئة المسجلة في الجولة أمام شبيبة بجاية (0-1) لإستعادة كرسي الريادة.

ومن جهته فإن اتحاد بلعباس (27 نقطة) وبفارق نقطتين عن الملاحق ، يأمل بقيادة المدرب التونسي معز بوعكاز، في تعميق الفارق على أقرب ملاحقيه أو العودة على الأقل بنقطة التعادل قصد الإحتفاظ بمرتبته الأولى. 

من جهتها شبيبة بجاية (المرتبة 3 - 23  ن) والتي لا زالت تتلذذ بفوزها الأخير في باتنة، تستقبل اتحاد الشاوية الذي يعاني هذا الموسم حيث يجد صعوبات كبيرة في تنقلاته. ويبقى طموح أبناء (يما قوراية) الفوز وبالتالي انهاء مرحلة الذهاب على منصة الصعود. 

وسيجد أولمبي المدية (المرتبة 4 - 22 ن) العائد بنقطة ثمنية من بوسعادة منافسا عنيدا وهو مولودية العلمة ، التي تأهلت للدور المقبل لكأس الجزائر على حساب شباب قسنطينة، والتي ستحاول تدارك التعادل المسجل بملعبها أمام أولمبي أرزيو (2-2) في الجولة الأخيرة. 

كما تنتظر نادي بارادو الذي أحدث مفاجأة مدوية في كأس الجزائر على حساب اتحاد الجزائر (3-1) ، رحلة محفوفة بالمخاطر إلى برج بوعريريج لملاقاة الأهلي المحلي صاحب (المرتبة 8 - 19 ن). هذا الأخير سوف لن يفرط في نقاط المباراة من أجل البقاء بالقرب من ثلاثي الطليعة والسعي إلى تحقيق مشوار جيد خلال الشطر الثاني من المنافسة. وهو نفس الطموح الذي يحدو جمعية الشلف التي تتقاسم المرتبة السادسة مع نادي بارادو  حيث ستحاول لدى استقبالها شبيبة سكيكدة (المرتبة 8 - 19ن) تأكيد صحوتها المسجلة في الجولات الماضية. 

في أسفل الترتيب سيكون اللقاء المحلي بين جمعية الخروب (المرتبة 11 - 16 ن) وشباب عين الفكرون (المرتبة 15 - 13ن) جديرا بالإهتمام، وهو نفس الإنطباع الذي ينطبق على لقاء أولمبي أرزيو (المرتبة11 - 16ن) وصاحب مؤخرة الترتيب اتحاد حجوط على ميدان الحبيب بوعقل بوهران. 

أما مولودية سعيدة صاحبة (المرتبة 14 - 14 ن) فستجد منافسة شرسة من أمل بوسعادة (المرتبة 10 - 17 ن) ، الذي يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية خارج قواعده. وستجري كل مباريات هذه الجولة على الساعة 15.00، بإستثناء لقاء "البرج - بارادو" المبرمج على الساعة 16.00.

لقاءات الجولة 15 :   
 
الخميس (15.00): 
شباب باتنة - إتحاد بلعباس 
 
الجمعة  (15.00) : 
جمعية الشلف  - شبيبة سكيكدة  
جمعية الخروب - شباب عين الفكرون 
مولودية سعيدة  - أمل بوسعادة (في المشرية) 
أولمبي المدية - مولودية العلمة 
أولمبي أرزيو - اتحاد حجوط (ملعب بوعقل/وهران) 
        
السبت  (15.00) :  
شبيبة بجاية -  إتحاد الشاوية  
أهلي برج بوعريريج  - نادي بارادو (سا 00ر16) 
     

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2