الجولة 15 : شباب عين الفكرون ينتفض خارج الديار والمدية تبقى في الملاحقة بعد الفوز على العلمة

عرقت الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم ، إنتفاضة لبعض الفرق وتحقيقها لنتائج إيجابية ، قد تكون مؤشرا على أن المرحلة الثانية من البطولة بعد الراحة الشتوية ستعرف تحولا كبيرا.

فبعد تنصيب إتحاد بلعباس أمس الخميس بطلا رمزيا لمرحلة الذهاب بعد التعادل الثمين الذي عاد به من باتنة أمام الشباب ، تمكن فريق جمعية الشلف هذا الجمعة من تحقيق فوز ، يعتبر كبيرا إذا ما نظرنا إل الخصم وهو شبيبة سكيكدة . الفوز بثنائية نظيفة من تسجل قارة في الدقيقة (20) ويوسف خوجة في الدقيقة (48) من المباراة ، مؤشر على التطور الحاصل في آداء الجمعية وسيطرتها على المباراة ، الأمر الذي يبين أن النادي عازم على لعب دور أساسي في مرحلة الإياب والسعي إلى تحقيق الهدف وهو العودة إلى حظيرة بطولة الرابطة الأولى.

من جانبه لم يضيع أولمبي المدية الفرصة بإستقباله مولودية العملة ، وحقق فوزا ثمينا بنتيجة (2-1) ، وفي هذه المقابلة أكد الأولمبي على القوة المعنوية للفريق ، خاصة بعد العودة في النتيجة وتحقيق الفوز بعدما كان منهزما. فقد كانت مولودية العملة سباقة إلى فتح باب التسجيل في الدقيقة (30) عن طريق اللاعب براهمية ، إلا الأولمبي عاد في النتيجة بعد تسع دقائق فقد من هدف الفريق الضيف ، وعدل النتيجة في الدقيقة (39) عن طريق اللاعب بلغرفي ، وتمكن من تسجيل هدف التقدم والفوز في الدقيقة (63) بواسطة اللاعب بانوح.

هذا الفوز سمح لأولمبي المدية من التقدم في الترتيب العام مؤقتا إلى المرتبة الثالثة بخمسة وعشرين(25) نقطة ، في إنتظار نتيجة مباراة صاحب المرتبة الرابعة شبيبة بجاية الذي يستقبل هذا السبت إتحاد الشاوية.

وفيما عاد متذيل الترتيب إتحاد حجوط بنقطة من تنقله إلى أرزيو أمام الأولمبي المحلي ، فإن مولودية سعيدة سقطت في ميدانها أمام أمل بوسعادة بنتيجة (0-1) ، لتحتفظ بالمرتبة ما قبل الأخيرة . أما شباب عين الفكرون فقد إنتفض خارج الديار أمام جمعية الخروب وعاد بفوز ثمين في مقابلة ، بينت أطوارها أن الفريق يريد فعلا الخروج من عنق الزجاجة.

فمجريات المباراة أكدت ان شباب عين الفكرون دخل اللقاء بنية الفوز والعودة بنقاط المقابلة ، حيث كان سباقا لفتح باب التسجيل ، حيث سجل أول أهداف المباراة في الدقيقة (19) عن طريق اللاعب بولعينين. ولم تستطع جمعية الخروب من العودة في النتيجة إلا في الدقيقة (38) بواسطة اللاعب ديب.

إلا أن الفريق الضيف تمكن من التقدم مرة أخرى في النتيجة مباشرة بعد إنطلاق الشوط الثاني حيث سجل هدفه الثاني عن طريق اللاعب منصور 3 دقائق بعد إستئناف اللعب (د48) ، وواصل سيطرته على مجريات اللقاء إلى غاية الدقيقة (66) ، ليتحصل الفريق المحلي عن ضربة جزاء ، سجلها لجمعية الخروب بلحمري .

لكن إصرار شباب عين الفكرون في العودة بنقاط المقابلة استمر إلى غاية الرمق الأخير من المباراة ، حيث أثمر الضغط الممارس على الفريق المحلي، تسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المقابلة بواسطة اللاعب بوخاري (د90)، ليعود شباب عين الفكرون بثلاث نقاط ، تبعدهم عن منطقة الخطر.

وينتظر أن تستكمل مباريات هذه الجولة الأخيرة هذا السبت بإجراء مقابلتين ، تجمع الأولى بين شبيبة بجاية وإتحاد الشاوية ، والثانية يستقبل فيها أهلي برج بوعريريج نادي بارادو.

نتائج اللقاءات:

الخميس : 

شباب باتنة - إتحاد بلعباس              0 - 0  
 
الجمعة : 
جمعية الشلف  - شبيبة سكيكدة          2 - 0  
جمعية الخروب - شباب عين الفكرون  2 - 3 
مولودية سعيدة - أمل بوسعادة          0 - 1   
أولمبي المدية - مولودية العلمة         2 - 1 
أولمبي أرزيو - اتحاد حجوط           1 - 1 
 
السبت :  
شبيبة بجاية -  إتحاد الشاوية          (00ر15) 
أهلي برج بوعريريج  - نادي بارادو (00ر16) 
 

الترتيب العام المؤقت           نقاط               لعب  

1. اتحاد بلعباس               28                 15  (بطل الذهاب) 

2. شباب باتنة                  26                 15  
3 . أولمبي المدية              25                 15  
4. شبيبة بجاية                 23                 14  
--. جمعية الشلف               23                 15 
6. مولودية العلمة              21                 15 
7. نادي بارادو                 20                 14 
 --  أمل بوسعادة              20                  15  
9. شبيبة سكيكدة               19                  15  
--. أهلي برج بوعريريج      19                   14 
11. أولمبي أرزيو            17                  15 
12. جمعية الخروب          16                  15 
--. اتحاد الشاوية              16                  14 
-- . شباب عين الفكرون      16                  15 
15. مولودية سعيدة           14                  15   
16. اتحاد حجوط            11                   15. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2