1.200 مشارك في تظاهرة "الجزائر في قلب صحرائها" بتاغيت

يشارك زهاء 1.200 شاب من مختلف ولايات الوطن في التظاهرة السياحية والثقافية "الجزائر في قلب صحرائها " التي تنظم ابتداء من هذا السبت بتاغيت بولاية بشار .

 

  ويندرج هذا الحدث السياحي الشباني الذي ينظم بمبادرة من وزارة الشباب والرياضة  وبمساهمة المديرية المحلية للقطاع في إطار برنامج الأنشطة الشبانية   ويهدف أساسا إلى تعزيز الأواصر بين شباب مختلف مناطق البلاد . كما أنه يشكل أيضا فضاء للتبادلات والتنشيط بين هذه الشريحة من السكان  وفقا لما صرح به لـ"وأج" مسؤول مصلحة النشاطات الشبانية بمديرية الشباب والرياضة ببشار وحيد لعياشي .

وتتضمن أنشطة هذه التظاهرة التي تندرج كذلك في اطار تطوير وترقية السياحة الشبانية   معارض حول مختلف منجزات قطاع الشباب والرياضة   والصناعة التقليدية التي تتميز بها المنطقة  وحول إبداعات الشباب في مختلف المجالات   الى جانب تنظيم لقاءات وسهرات موسيقية التي ستقام على مستوى سياحة الشباب بتاغيت (97 كلم جنوب بشار) .

وبرمجت ضمن هذا الموعد الشباني الذي ستتواصل فعالياته إلى غاية 2 يناير القادم كذلك جولات سياحية واستكشاف لمختلف المواقع الطبيعية والمعالم التاريخية لولاية بشار  كما أوضح المنظمون .

ويشكل تنظيم هذا الحدث بتاغيت وسيلة لتطوير السياحة الشبانية التي تمثل مجالا هاما في السياحة الاجتماعية وأيضا عاملا لتعرف الشباب على الثروات وحقائق

المناطق الصحراوية للوطن التي تزخر بقدرات سياحية كبيرة   مثلما أجمع على ذلك مسؤولون محليون وإطارات قطاع الشباب والرياضة .

وستساهم شبكة هياكل الاستقبال التي أنجزت خلال الخمس سنوات الأخيرة عبر منطقة تاغيت والمقاطعة الإدارية المنتدبة لبين عباس ( 240 كلم جنوب بشار) سيما منها بيوت ومخيمات الشباب بطاقة إجمالية تفوق 1.500 سرير في تجسيد أهداف هذه التظاهرة  مثلما تمت الإشارة إليه.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

 

 

 

ثقافة وفنون, مهرجانات