رئيس الوزراء العراقي : سنحرر الموصل و 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على داعش

تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير الموصل بعد الرمادي. وقال إن "عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على تنظيم داعش".

وأضاف العبادي في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي "إذا كان عام 2015 عام التحرير فسيكون عام 2016 عام الانتصار النهائي لإنهاء وجود داعش على أرض العراق والرافدين، وعام الهزيمة الكبرى والنهائية له".

ويأتي تصريح العبادي بعد سيطرة القوات العراقية على مدينة الرمادي بالكامل أمس الإثنين، ورفع العلم الوطني فوق المجمع الحكومي الرئيسي في المدينة للإعلان عن استعادتها بعدما استولى عليها داعش في ماي الماضي.

من جهته اعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان أن تحرير الرمادي هو "مقدمة للقضاء على جميع الارهابيين في العراق"مؤكدا "دعم بلاده للشعب والحكومة العراقيين في مواجهة الارهاب".

ورأى عبد اللهيان أن "ضمان الأمن والاستقرار في العراق يتم عبر حفظ استقلاله ووحدته الوطنية، والتضامن بين مختلف طوائفه".

وكان البيت الأبيض في بيان رأى أن"التقدم المستمر لقوات الأمن العراقية في قتالها لاستعادة الرمادي من داعش دليل على شجاعتها وعزيمتها"، مؤكداً "التزام واشنطن بطرد التنظيم من الأراضي العراقية".  

وقال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن "طرد تنظيم داعش على يد قوات الأمن العراقية خطوة كبيرة للأمام في الحملة الرامية لهزيمة هذا التنظيم البربري"، على حدّ تعبيره.

المصدر:وكالات

العالم, الشرق الأوسط