تايكواندو/التحضيرات لأولمبياد2016: إختتام تربصات المنتخبات الجزائرية

أنهت هذا الثلاثاء المنتخبات الجزائرية لرياضة التايكواندو التربصات التي اقامتها استعدادا للدورة المؤهلة الى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو (البرازيل).

وحسب ما أعلنته الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة فإن تربصات المنتخبات الجزائرية للتايكواندو تمت بنجاح ، حيث أوضح مدير المنتخبات الوطنية سمير معيانة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ان:"تربص منتخب الرجال للإستعراض (بومسي) جرى في الفترة من 21 الى 29 ديسمبر تحت قيادة الخبير التونسي عبد الجليل حرابي، اما بالنسبة للرياضيين الإثني عشر(12) لمنتخب كيوروغي (مصارعة)،فقد كانوا مؤطرين من قبل خبير كوري من 27 الى 29 ديسمبر بالبويرة.

واضاف نفس المتحدث أنه بفضل مساهمة  هؤلاء التقنيين فإن كل الأمور مرت كما ينبغي، منوها بالتحسن المسجل لدى الرياضيين. وبخصوص العناصر التي ستشارك في دورة أغادير المغربية المؤهلة الى الأولمبياد ، أوضح سمير معيانة أنه "سيتم اقحام احسن رياضيين اثنين من الرجال واثنتين من السيدات ، من اجل افتكاك تأشيرة ريو دي جانيرو". 

للإشارة فإن دورة مدينة أغادير المغربية التأهيلية لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، ستجرى يومي 6 و 7 فبراير 2016 .

أما الرياضيون الآخرون غير المعنيين بالدورة المؤهلة الى الأولمبياد، فيحضرون استعدادا للمشاركة في مونديال 2016 في اختصاص "البومسي" المقرر بالبيرو. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الفنون القتالية