السماح لـ:4 أندية من الرابطة الأولى بإنتداب 4 لاعبين ورفع حظر الإستقدامات عن شبيبة بجاية

أكد هذا الأربعاء رئيس الرابطة المحرتفة لكرة القدم محفوظ قرباج أنه بإمكان شبيبة بجاية استقدام لاعبين جدد خلال مرحلة الإنتقالات الشتوية بعد تسوية الوضعية المالية للاعبيها القدامى.

وكانت شبيبة بجاية من بين الأندية السبعة الأخرى للرابطة الثانية إضافة  إلى فريق من الرابطة الأولى، ممنوعة من طرف الإتحادية الجزائرية لكرة القدم من استقدام لاعبين خلال مرحلة التحويلات الشتوية

ويتعلق الأمر بنوادي : مولودية سعيدة - شبيبة بجاية - أولمبي أرزيو - شباب باتنة - أولمبي المدية - أهلي برج بوعريرج - شبيبة سكيكدة - اتحاد حجوط من الرابطة الثانية، وأمل الأربعاء من الرابطة الأولى. 

وبإستثناء شبيبة بجاية التي أنهت مرحلة الذهاب في المركز الثاني رفقة شباب باتنة، فإن النوادي الأخرى الممنوعة من استقدام اللاعبين، لم تستفد بعد من اجراء رفع العقوبة. 
 

أربعة أندية تستفيد من فرصة إستقدام أربعة لاعبين

وفي قرار آخر تم السماح لكل من شببية القبائل واتحاد الجزائر وأمل الأربعاء (الرابطة الاولى ) ، وشبيبة سكيكدة (الرابطة الثانية) باستقدام اربعة لاعبين في مرحلة التحويلات الشتوية بدلا عن ثلاثة كما هو معمول به لدى بقية اندية الرابطتين الاولى والثانية.

واتخذ هذا القرار لفائدة شببية القبائل بسبب اصابة لاعبها أحمد قعقع خلال مشاركته مع المنتخب الوطني الأولمبي في نهائيات كأس افريقيا للأمم-2015 لاقل من 23 سنة بالسينغال، مما يبعده عن المنافسة الى غاية انتهاء الموسم. 
وحسب رئيس الرابطة المحترفة السيد محفوظ قرباج ، فإن إتخاذ قرار إستفادة اندية: اتحاد الجزائر وأمل الأربعاء وشبيبة سكيكدة، من إجازة إضافية، كان بسبب ابعاد لاعبيها إثر ثبوت تناولهم للمنشطات، ومعاقبتهم من اللعب لمدة أربعة سنوات، ويتعاق الأمر بكل من: يوسف بلايلي (اتحاد الجزائر) ، ورفيق بوسعيد (امل الأربعاء) ونوفل غرايسيو(شبيبة سكيكدة) حسب قرباج. 
في حين أوضح من جهة أخرى المسؤول الأول على الرابطة، ان الفرق المعنية بالمنافسات الإفريقية 2016 لن تستفيد من اجازة رابعة ويتعلق الأمر بوفاق سطيف ومولودية بجاية ومولودية وهران وشباب قسنطينة.

 
وبالمناسبة نبه رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم الأندية المعنية بالمنع من الإستقدامات خلال مرحلة الإنتقالات الشتوية التي انطلقت يوم 15 ديسمبر إلى ضرورة تسوية وضعياتها المالية إزاء لاعبيها قبل آخر أجل لذلك وهو تاريخ 15 يناير 2016 ، الموعد الذي ستكون الرابطة معه مضطرة لتطبيق القوانين السارية المفعول.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 1, الرابطة 2