أولمبياد 2016 – الدورة التأهيلية : الجزائر تواجه نيجيريا في أول مواجهة للمجموعة 2

كشفت  الإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة هذا الأربعاء ان قرعة الدورة اللإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية 2016 رجال ، أوقعت المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثانية، رفقة منتخباب جمهورية الكونغو الديمقراطي والكاميرون ونيجيريا. 

 وجرت القرعة بعد ظهر هذا الأربعاء بقاعة الجمباز هنري إيلوندي لملعب مسامبا ديبا ببرازافيل، اسفر عنها وقوع منتخبات الكونغو (البلد المنظم) ومصر وتونس  في المجموعة الأولى.

وفيما يخص برنامج المقابلات، فسيواجه الخضر نظيره النيجيري في أول ظهور له هذا الخميس بينما سيلعب الكاميرون ضد الكونغو الديمقراطية.

ويواجه المنتخب الوطني  الكاميرون في ثاني خرجة له يوم الجمعة الجمعة، بينما تواجه نيجيريا الكونغو الديمقراطية.

أما في المقابلة الثالثة والأخيرة من الدور الأول، التي ستلعب يوم السبت، فسيواجه أشبال المدرب الوطني مولود اخجي نظيرهم الكونغولي، بينما ستقابل نيجيريا الكاميرون.

مدرب الخضر ومباشرة بعد نتائج القرعة ، وتحديد رزنامة مباريات الدور الأول ، أكد للإذاعة الجزائرية ، ان الخضر يعرفون منافسيهم في هذه الدورة التأهيلية ، وقد إلتقوا ببعضهم في كأس إفريقيا الأخيرة ، موضحا في حديث مع القسم الرياضي للقناة الأولى ان المجموعة ليست سهلة، ولا هي بالصعبة كثيرا ، وعليه فإن المنتخب حسبه سيخوض الدورة مقابلة بمقابلة ، و ينتظر نتائح الفرق الأخرى.

للتذكير، ستجرى دورة برازافيل التأهيلية  من 7 إلى 12 جانفي 2016 ، بمشاركة سبع منتخبات تتنافس على البطاقة الوحيدة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016 ، بينما تكون للمنتخبين صاحبي المرتبتين الثانية والثالثة فرصة أخيرة لقطع تأشيرة التأهل إلى الأولمبياد ، بمناسبة دورة عالمية مؤهلة. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الكرة الطائرة