الصليب الأحمر يحذر من وضع "خطير للغاية" في ثلاث قرى سورية

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من وضع "خطير للغاية"في ثلاث قرى سورية .

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن نشطاء الصليب الأحمر امس الأربعاء أن مدنيين في منطقة مضايا الواقعة قرب دمشق والتي تخضع لسيطرة فصائل معارضة لقوا حتفهم بفعل نقص الغذاء والدواء , وإن بعضهم قتل فيما يحاول الفرار.

كما ذكرت اللجنة أن تقارير إخبارية أفادت بأن بعض الناس تناولوا الحشائش للبقاء على قيد الحياة في منطقتي الفوعة وكفريا الواقعتين شمالي غرب البلاد , معربة عن أملها في إيصال المساعدات إلى جميع هذه القرى خلال الأيام المقبلة .  

وتقول الأمم المتحدة إن جميع أطراف الصراع القائم منذ أربعة أعوام في سوريا استخدموا حرب الحصار , في انتهاك دولي واضح لحقوق الإنسان وللقانون الإنساني ,إذ يعيش ما يقدر ب 393,700 شخص تحت الحصار منذ أكتوبر الماضي.

الجيش السوري يدمر أوكارا وخطوط إمداد لتنظيمي (النصرة) و(داعش) في حلب

ميدانيا ، أعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش السوري دمرت امس الأربعاء أوكارا وخطوط إمداد من تركيا لتنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" في حلب.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف تنظيمي (النصرة) و(داعش), إضافة الى تدمير آليات مزودة برشاشات في بلدة حيان, الواقعة على الطريق الدولي المؤدي إلى تركيا الذي يعد خط إمداد "المرتزقة"  بالأسلحة والذخيرة مع تركيا.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش نفذت ضربات مكثفة على تجمعات وأماكن تحصن مسلحي تنظيم "داعش" في قرية تل الحطابات في الريف الشرقي, ما أسفر عن "تدميرها بما فيها من مسلحين وأسلحة وآليات مزودة برشاشات متنوعة".

 

يذكر أن الجيش السوري قد تصدى أول امس  لهجوم عنيف شنه تنظيم "داعش" من محاورعدة في ريف حلب الشرقي, ما أسفر عن تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وتفجير5 عربات مفخخة بأكثر من 10 أطنان من المتفجرات والقضاء على 7 مسلحين حاولوا استهداف نقاط الجيش المتقدمة.

العالم, الشرق الأوسط