كأس الجمهورية : لقاء الوفاق و شباب بلوزداد قمة الدور السادس عشر .. وإجراء 4 مقابلات هذا الجمعة

على الرغم من خصوصية منافسة كأس الجمهورية لكرة القدم ، التي يطبعها كل موسم الكثير من الحماس والإثارة ، وتسجيل مفاجآت كثيرا من أسقطت فرقا كبيرة ، مثلما حدث في الدور السابق عندما توقف مشوار رائد البطولة إتحاد العاصمة ، وصاحب اكثر المشاركات في نهائي الكأس ، فإن الدور السادس عشر من كأس هذا الموسم الذي يلعب نهاية هذا الأسبوع ، يتميز بلقاء في قمة الإثارة ، سيكون ميدان 8 ماي 45 بسطيف مسرحا له.

اللقاء يجمع بين ناديين عريقين ولهما تاريخ حافل في منافسة كأس الجمهورية ويتعلق الأمر بوفاق سطيف وشباب بلوزداد. ونتيجته بطبيعة الحال ، سيكون مآلها مغادرة ناد كبير من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للمنافسة.

وينتظر أن تكون مباراة الوفاق والشباب قمة في الإثارة والتنافس ، ويتمتع أنصار الفريقين وعشاق كرة القدم بصفة عامة ، بمباراة كروية جميلة ، من دون شك سيبذل كلا الفريقين فيها اقصى ما لديهما من أجل الظفر بها. 

وإذا كان وفاق سطيف يرغب في أن يكون التأهل إلى الدور القادم من المنافسة على حساب شباب بلوزداد أمام جمهوره بسطيف ، مفتاح لإنطلاقة الفريق التي لم تتحقق لحد الآن هذا الموسم ، فإن الشباب صاحب المسار الجيد في البطولة لحد الآن ( المرتبة الثانية ) ، لن يدخر جهدا في تحقيق الفوز والتأهل ، وتدعيم مساره في هذا الموسم بالإستمرار في خوض المنافسة على الجبهتين، ولا تخفى رغبة اللاعبين والطاقم في تحقيق المفاجأة والعودة بالفوز والتأهل من عين الفوارة.

في هذ الدور يوجد حامل الكأس فريق مولودية بجاية في وضعية أريح وستكون مهمته أسهل أمام شبيبة جيجل ، بعد أن تجاوز العقبة الأكبر في الدور السابق ، بتأهله على حساب مولودية وهران بوهران بنتيجة (1-2).

أما منشط نهائي الطبعة الماضية أمل الأربعاء ، الذي تستمر معاناته في مؤخرة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، فقد يلعب مباراته التي يستقبل فيها إتحاد تيسمسيلت بفريق الآمال ، بعد تغيب كثير من اللاعبين عن الحصص التدريبية ، وتعقد وضعيته جراء رغبة الكثير من اللاعبين الأساسيين في مغادرة الفريق. 

ونظرا لهذه الوضعية الكارثية ، قد تكون الفرصة مواتية أمام إتحاد تيسمسيلت لإحداث المفاجأة وإقصاء منشط نهائي كأس 2015.

ومن المقابلات التي تعد بالإثارة في هذا الدور مقابلة آخرى تلعب بملعب 20 أوت بالعاصمة ، وتجمع بين فريقين من الرابطة الأولى ، ويتعلق الأمر بنصر حسين داي الذي يستقبل شبيبة الساورة في مباراة متكافئة ومفتوحة على كل الإحتمالات. 

اما مولودية الجزائر التي لم تنهزم  منذ سبع مباريات، فهي على موعد في هذا الدور مع اتحاد بسكرة  الناشط في قسم الهواة / شرق. وتفادي الإقصاء المبكر على أيدي فريق صغير يحتم على أشباب إيغيل كثيرا من الحذر. 

أما صاحب مفاجأة الدور السابق نادي بارادو ، الذي اقصى اتحاد الجزائر بنتيجة عريضة (3-1)، فإن مغامرته في الكأس مرهونة بما سيفعله أبناء الأكاديمية في ورقلة ، أمام نادي صغير كانت له في زمن مضى مغامرة جميلة في منافسة كأس الجمهورية ، وهو شباب بني ثور، الذي فاز بالسيدة الكأس عام 2000. 

جدول لقاءات الدور 16 لكأس الجمهورية (أكابر) االتي تلعب يومي الجمعة والسبت: 

 
الجمعة 8 جانفي 2016:
ملعب اول نوفمبر (المحمدية) :اتحاد الحراش - اتحاد الكرمة   45 سا 14  
عمر حمادي (بولوغين) : مولودية الجزائر - اتحاد بسكرة      00 سا 16 بدون جمهور 
العلمة : مولودية العلمة - شباب عين الفكرون                  00 سا 16 
احمد زبانة (وهران) : مديوني وهران - اتحاد بلعباس          00 سا 16  
 
السبت 9 جانفي 2016:   
عين الدفلى : سريع عين الدفلى -  شباب أولاد جلال          30 سا 14 
مركب 11 ديسمبر1961 : هلال شلغوم العيد -  وفاق القل   30 سا 14  
الوحدة المغاربية : مولودية بجاية - شبيبة جيجل               00 سا 16 
8 ماي 1945   : وفاق سطيف- شباب بلوزداد                00 سا 16  
الحبيب بوعقل   : جمعية وهران - أمل غريس                30 سا 14  
دمان دبيح      : جمعية عين مليلة - جمعية مغنية              30 سا 14  
تيارت (ملعب قايد احمد) :وفاق الدحموني - سريع غليزان     30 سا 14             
ملعب 1نوفمبر(المحمدية): نادي وادي السمار - دفاع  تاجنانت 30 سا 14 
مركب ورقلة : شباب بني ثور- نادي بارادو                    30 سا 14 
مركب تبسة : اتحاد تبسة - اتحاد البليدة                         30 سا 14 
اسماعيل مخلوف (الاربعاء) : أمل الاربعاء - اتحاد تيسمسيلت  30 سا 14  
20 اوت 1955 (الجزائر): نصر حسين داي - شبيبة الساورة 00 سا 16 . 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, كأس الجزائر