محمد رورواة يستعرض وضع كرة القدم الجزائرية

محمد رورواة رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)

كانت هذا السبت الندوة الصحفية التي عقدها رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم السيد محمد راوراوة بمركز الصحافة للمركب الاولمبي محمد  بوضياف، مناسبة للتطرق لمختلف الجوانب التي تلف كرة القدم الجزائرية محليا وقاريا ، والأهداف المسطرة قاريا ودوليا.

وقد شملت المواضيع التي نوقشت في هذه الندوة الصحفية كرة القدم من جميع النواحي وقضايا تسييرها ، وفي مقدمتها المنتخب الوطني.

المنتخب الجزائري: بن زية وهني و أوناس يستدعون قريبا (روراوة) 

لقد كان الفريق الوطني موضوع مفصلي في حديث رئيس الفاف ، سواء من خلال العرض الذي قدمه محمد روراوة أو من خلال  أسئلة الصحافيين. 
وبخصوص تدعيم صفوف المنتخب الوطني أعلن رئيس الإتحادية أنه سيتم توجيه الدعوة للثلاثي آدم أوناس ويسين بن زية وسفيان هني الى التربصات المقبلة للمنتخب ، موضحا أن الإتحادية شرعت في القيام بالإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتغيير الجنسيات لكل من اللاعبين بن زية وهني اللذين سبق لهما تقمص الوان منتخب وطني آخر. 

مع العلم ان المباراة الرسمية المقبلة للمنتخب الوطني ستكون أمام اثيوبيا يوم 25 مارس القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون.

 
 كرة القدم  : الفاف تعول كثيراعلى التأهل الى مونديال 2018 

 وعن الأهداف المستقبلية ، تحدث محمد روراوة في ندوته الصحفية عن الأهمية الكبيرة للجانب المالي لتحقيق تأهل المنتخب الجزائري 
الى كأس العالم، مثمنا المجهودات والإمكانيات التي قامت بها وسخرتها الفاف لضمان ثالث مشاركة على التوالي في كأس العالم بروسيا عام 2018. 
وفي هذا السياق شدد روراوة على أن المونديال يمثل الهدف الرئيسي ، سواء من حيث الأهمية الرياضية للحدث، او الأهمية الكبيرة للجانب المالي لهذه المشاركة بالنسبة للهئية الكروية. وفي هذا السياق أشار إلى ما استفادت به ماليا الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بعد مشاركتها مرتين في المونديال ، وهو ما سمح لها بتحسين وضعيتها المالية ، على إعتبار ان الحدث الكروي العالمي يمثل مصدرا ماليا هاما للإتحاديات الكروية في العالم. 

وبخصوص الأرقام أوضح رئيس الفاف أن كل مشاركة تعود على الإتحادية بتسعة (9) ملايين دولار تمنحها الفيفا ، بالإضافة الى ما تسقطبه مشاركة الفريق الوطني من مصادر تمويلية معتبرة تستفيد منها الإتحاديات.

ليس سهلا  فوز الخضر باللقب القاري خارج الديار:

وعن حظوظ المنتخب الجزائري لكرة القدم في الطبعة القادمة لكأس أمم إفريقيا 2017 ، اعلن رئيس الفاف ان الهدف المسطر هو الوصول إلى المربع الذهبي ، مرجعا ذلك إلى ظروف اللعب الصعبة جدا في إفريقيا ، كما يعلم الجميع على حد تعبيره ، وهو عائق كبير يقلل من حظوظ المنتخب الجزائري في التتويج بكأس إفريقيا للأمم خارج قواعده.

الإتحادية تقرر إنشاء شركة ذات أسهم:

الوضعية المالية المريحة للإتحادية الجزائرية لكرة القدم ، كانت محورا هاما في الندوة الصحفية لرئيس الفاف ، الذي أوضح أن هذه الوضعية المريحة ، ستسمح بإطلاق عدة مشاريع استثمارية بالإضافة تسيير شؤونها ، حيث تنازلت عن دعم الدولة السنوي والمقدر بـ:350 مليون دينار، تضامنا - كما قال روراوة - مع بقية الإتحاديات والوصاية. 

وفي سياق إنعكاسات الحالة المالية الجيدة للإتحادية كشف محمد روراوة أن المكتب الفيدرالي، صادق في إجتماعه أمس الجمعة على قرار تأسيس شركة ذات أسهم للتقدم في مشروع إنشاء فندق خاص للفاف من 4 نجوم ، سيصبح كما أضاف مصدرا ماليا إضافيا لها. 

محمد رورواة لن يترشح لإنتخابات رئاسة الكاف عام 2017: 

أكد رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم أنه لن يترشح لإنتخابات الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) المقررة فى سنة 2017  . ولم يفصل راوراوة خلال ندوته الصحفية مطولا في هذا الموضوع. نافيا أن تكون علاقته قد ساءت مع رئيس الكاف عيسى حياتو بعد قرعة احتضان كان-2017.

كما أعلن راروارة عن انعقاد الجمعية العامة العادية للإتحادية الجزائرية لكرة القدم يوم 15فيفري 2016 بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، فيما تعقد الجمعية العامة للرابطة المحترفة لكرة القدم يوم 14 فيفري 2016 بنفس المكان. 

 
المنتخب الأولمبي: مشاركة محرز وبراهيمي غير مؤكدة

وبخصوص المنتخب الجزائري الأولمبي لكرة القدم ، صرح محمد رورواة في ندوته الصحفية أنه سيتم الإستغناء عن خدمات الثنائي الدولي ياسين براهيمي ورياض محرز خلال الألعاب الأولمبية 2016 الصائفة المقبلة بريود دي جانيرو البرازيلية، نظرا لإحتمال مغادرة اللاعبين فى نهاية الموسم الجاري لنادييهما والإنتقال إلى أخرى، وفي حال حصول ذلك أوضح رورواة أنه يصعب جدا حرمانهما من التحضير مع فريقيهما الجديدين تفاديا لأية مشاكل 

وفي سياق العوائق القانونية ، ذكر روراوة بقوانين (الفيفا)  التى تمنع الإتحاديات الوطنية من إشراك لاعبيها في منافستين خلال موسم واحد، بالنظر الى أن الجزائر تتوفر على حظوظ  قوية للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم-2017 بالغابون.

المنتخب الأولمبي سيتبارى وديا مع منتخب فلسطين يوم 17 فبراير 

وفي إطار تحضيراته للأولمبياد سيواجه المنتخب الجزائري الأولمبي نظيره الفلسطيني في 17 فبراير 2016 ، حسب ما أكد ذلك رئيس الفدرالية الجزائرية لكرة القدم ، معلنا من جانب آخر أن أولمبي الخضر سيشارك في دورة دولية بقطر مارس المقبل في حالة ما إذا تمكن المنتخب القطري من التأهل الى الألعاب الاولمبية خلال المنافسة الآسياوية المؤهلة الى هذا الموعد العالمي ، التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

وإذا لم يتأهل المنتخب القطري ولم تنظم هذه الدورة فإن أشبال شورمان سيعوضونها بمواجهة منتخب البرتغال بالعاصمة لشبونة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم