صائب عريقات يصل الجزائر في زيارة عمل تدوم أربعة أيام

حل كبير المفاوضين الفلسطينيين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، صائب عريقات، هذا  الأحد بالجزائر، في زيارة عمل تدوم أربعة أيام لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية.

 وكان في استقبال عريقات بمطار الدولي هواري بومدين وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة. 

و أكد صائب عريقات في كلمة للصحافة لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي, أن الجزائر "كانت ولازالت السند والرفيق  للقضية الفلسطينية".

وقال إن "الجزائر كانت ولازالت السند والرفيق للقضية الفلسطينية" مشيدا بـ "الدور الدبلوماسي والمعنوي وكذا المادي الكبير الذي لعبته وتلعبه الجزائر لمساندة القضية الفلسطينية".

وأضاف عريقات أن القيادة الفلسطينية "تبذل كل الجهود مع الأشقاء في العالم و في المنطقة العربية وفي مقدمتها الجزائر, من أجل إيجاد السبيل لوقف العدوان الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومحاولاتها للقضاء على الحكومة الفلسطينية", لافتا في هذا السياق إلى "المرحلة العصيبة" التي تشهدها الأراضي المحتلة في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل.

و قال عريقات إنه سيطلع لعمامرة لاحقا على آخر التطورات الحاصلة في الأراضي الفلسطينية وعلى الساحة الدولية, مضيفا انه "سيتحدث مع رئيس الدبلوماسية الجزائري عن ما تم تنفيذه من قرارات في إطار قمة شرم الشيخ العربية وكذا قمة الرياض التي عقدت في نوفمبر الماضي والتي جمعت قادة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية".

وأشار عريقات إلى أنه يحمل رسالة من رئيس دولة فلسطن السيد محمود عباس, لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

 وتأتي زيارة المسؤول الفلسطيني، استجابة لدعوة من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي . 

 و يجري عريقات خلال تواجده بالجزائر محادثات مع رئيس الدبلوماسية الجزائرية بالإضافة إلى نشاطات أخرى.

وسينشط عريقات بالمعهد الدبلوماسي و العلاقات الدولية ندوة متبوعة بنقاش حول مسار السلام بالشرق الأوسط

لؤي عيسى يؤكد أهمية زيارة عريقات للجزائر في ظل المستجدات التي تشهدها القضية الفلسطينية

وفي السياق ذاته أبرز سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أهمية زيارة عريقات للجزائر في ظل التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية .

وأضاف أن هذه الزيارة ستتضمن استمرار التشاور حول بعض القضايا السياسية والخطوات التي من المفروض أن تتخذها منظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة التعنت الصهيوني والأوضاع العربية المتدهورة.

كما أكد لؤي عيسى أن أي خطوات ومساع  تقوم بها فلسطين في اطار عربي ودولي تكون فيها استشارة الجزائر والرئيس عبد العزيز بوتفليقة جد مهمة لاتخاذ خطوات منطقية معقولة لمواجهة الغيوم الملبدة في سماء المنطقة العربية والفلسطينية بصفة خاصة مشيدا في السياق ذاته بدعم الجزائر اللامشروط للقضية الفلسطينية .

المصدر:الإذاعة الجزائرية

الجزائر