زيدان يحقق أول فوز له مع الريال والبارصا في صدارة الليغا مؤقتا

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه ديبورتيفو  لاكورنيا بنتيجة (5-0) برسم الجولة 19 من البطولة الاسبانية لكرة القدم, سهرة  السبت في أول لقاء للمدرب الجديد زين الدين زيدان خلفا لرافاييل بينيز.

وسجل الفرنسي كريم بن زيمة للفريق الملكي هدفين (15 و 90), ثم سجل الويلزي غاريث بيل ثلاثة أهداف أخرى (23 و49 و63).

  ورفع ريال مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 40 نقطة في المركز الثالث  في الترتيب متأخرا بنقطتين عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر مؤقتا، ونقطة  عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي سيواجه سهرة الأحد سيلتا فيغو بملعب الأخير.

   بالمقابل، تجمد رصيد ديبورتيفو عند 27 نقطة ليظل في المركز السابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات هذه الجولة.

وبات زيدان أول مدرب فرنسي يتولى تدريب "الميرينغي" والمدرب الحادي عشر خلال عهد فلورنتينو بيريز في رئاسة ريال مدريد والممتد على مدار 13 عاما.

ونجح زيدان في فرض نفسه كمدرب جديد ناجح بعد تلك البداية النارية والخماسية ليقود ريال مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع فالنسيا (2-2)، وهو التعادل الذي أطاح بالمدرب الاسباني السابق رافا بينيتيز ، لينجح زيزو في إعادة الآمال للمدريستا في المنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائن النادي منذ 2012.

لعب الفرنسي زين الدين زيدان ، مدرب ريال مدريد، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من : كيلور نافاس، ومارسيلو، وبيبي، وراموس، وكارفاخال، وكروس، ومودريتش، وإيسكو، وبيل، ورونالدو وبنزيمة.

من جهته، اعتلى برشلونة الصدارة مؤقتا بعد فوزه على الضيف غرناطة (4-0) وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (8, 14 , 58) واختتم البرازيلي نيمار الأهداف في الدقيقة 83.

وتتصدر "البارصا" مؤقتا "الليغا" الاسبانية ب42 نقطة متقدما بخطوة واحدة على أتليتيكو مدريد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  /وكالات

 

كرة القدم