الألعاب الأولمبية 2016 – تصفيات : الجزائر- تونس، قمة الدور نصف النهائي

يواجه المنتخب الوطني للكرة الطائرة (رجال) غد الاثنين في الدور نصف النهائي نظيره التونسي, ضمن الدورة المقامة ببرازافيل (الكونغو) والمؤهلة للألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية, بهدف اقتطاع تأشيرة المرور للنهائي.

بفضل ثلاثة انتصارات متتالية, تصدرت الجزائر المجموعة الثانية لتواجه بذلك المنتخب التونسي صاحب المركز الثاني عن المجموعة الاولى, في الدور نصف النهائي, علما وأن تونس انهزمت في آخر مواجهة لها امام مصر بثلاثة اشواط دون مقابل (22-25, 20 -25, 25-20).

المنتخب الجزائري الذي لا زال يتلذذ بميداليته الذهبية التي عاد بها في شهر سبتمبر الماضي من... برازافيل بمناسبة الألعاب الإفريقية الأخيرة بعد فوزه على منتخب البلد المضيف الكونغو (3-0), تحذوه عزيمة فولاذية للإطاحة بالمرشحين القويين تونس و مصر, اللذين سجلا على التوالي ست و ثلاث مشاركات في مختلف المواعيد الأولمبية السابقة.

لكن مهمة المنتخب الجزائري ستكون صعبة حيث يسعى المنتخب التونسي, الممثل الإفريقي في أولمبياد-2012 بلندن أن يكرر نفس الإنجاز. وفي حال تأهلها ستسجل تونس مشاركتها السابعة في دورة أولمبية و هو رقم قياسي على مستوى القارة السمراء.

أما مصر, حاملة اللقب القاري, فستواجه منتخب الكامرون صاحب المركز الثاني عن المجموعة الثانية في نصف النهائي الآخر.

ويتأهل المتوج بهذه الدورة التصفوية الى اولمبياد ريو, بينما يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث دورة تصفوية أخرى مابين القارات نهاية مايو المقبل باليابان.

البرنامج

الاثنين 11 يناير:

مصر- الكامرون (سا 00ر16)

الجزائر - تونس (سا 00ر18)  

الثلاثاء 12 يناير:

مباراة ترتيبية من أجل المركز الثالث (سا 00ر16)

النهائي (سا 00ر18)

واج

الكرة الطائرة