عريقات يشيد بدور الجزائر المساند للقضية الفلسطينية

يواصل اليوم الأمين العام للجنة التنفيذية و رئيس دائرة المفوضات لمنظمة التحرير الفلسطينية و دولة فلسطين صائب عريقات زيارته إلى الجزائر بدعوة من وزير الخارجية  و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.

 و قد أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لدى وصوله مطار هواري بومدين الدولي أن الجزائر كانت و لازالت السند و الرفيق للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

و قال صائب عريقات إن الفلسطينيين يمرون بظروف عصيبة حيث تشن عليهم حرب إذ في 48 ساعة الماضية بلغ عدد الشهداء تسعة، و الهجمات الميدانية و بناء المستوطنات مستمرة.

و أضاف عريقات أن الفلسطينيين يبذلون كل جهدهم مع الإخوة العرب ومع الأصدقاء في العالم لمحاولة وقف العدوان الممارس من طرف نتنياهو على الشعب الفلسطيني .

و أشاد عريقات بدورالجزائر اتجاه القضية الفلسطينية قائلا إنها تعتبر لدينا السند و الرفيق و الصديق و مشكورة على وقوفها الدبلوماسي الكبير معنا و كذا المادي و لها كل الشكر و التقدير.

إلى ذلك قد سددت الجزائر أمس الأحد مساهمتها في دعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية للسنة المالية 2016 و المقدرة بـ 26 مليون دولار.

و في هذا الصدد اعتبرت الجامعة العربية أن الجزائر" قد أوفت بالتزاماتها الكاملة لدعم نضال الشعب الفلسطيني"، مؤكدة أن هذا الدعم "تعبير عن وقوفها الدائم معه لتحقيق مطالبه المشروعة في إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, العالم, الشرق الأوسط