الإعلان عن المتوج بـ " الكرة الذهبية 2015" هذا المساء بزيوريخ السويسرية

تتجه أنظار عشاق الكرة المستديرة هذا المساء صوب مدينة زيورخ السويسرية التي ستحتضن حفل تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2015، حيث يتنافس كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، ولأول مرة البرازيلي نيمار.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن ثلاثة لاعبين سيتنافسون على إحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2015، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، وكلاهما يلعب مع برشلونة الإسباني.

وكان رونالدو أحرز اللقب المرموق في العامين الماضيين رافعا رصيده إلى ثلاثة ألقاب، بعد تتويجه عام 2008 أيضا، في حين توج ميسي أربع مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

أما نيمار فهي المرة الأولى التي تتضمن اللائحة النهائية اسمه.

وكان ميسي مهندس فوز برشلونة بالثلاثية الموسم الماضي، وبلغ مع منتخب السيلساو نهائي "كوبا أميركا"، وسيكون أبرز المرشحين لإحراز لقبه الخامس على حساب رونالدو الخالي سجله من أي ألقاب مع ناديه باستثناء الشخصية منها (أفضل هداف في الدوري الإسباني برصيد 58 هدفا).

أما نيمار، فبالإضافة إلى إحرازه الثلاثية إلى جانب ميسي، فقد توج بلقب هداف دوري أبطال أوروبا إلى جانب ميسي أيضا، برصيد 10 أهداف لكل منهما.

أما لقب مدرب العام فانحصر بين الإسبانيين لويس أنريكي (برشلونة) وبيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الألماني) والأرجنتيني خورخي سامباولي (منتخب تشيلي الفائز بكوبا أميركا).

وانحصر لقب أفضل لاعبة بين الأمريكية كارلي لويد واليابانية أيا ميياما والألمانية سيليا ساسيتش.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وكالات

كرة القدم