مسايفة - كأس العالم 2016 للشيش إناث ( المرحلة 7) : الجزائر حاضرة بأربعة مبارزين ببولونيا

تشارك أربع مبارزات جزائريات في المرحلة السابعة لكاس العالم 2016 للشيش (سيدات) , من 15 الى 17 يناير, بفارسوفيا ( بولونيا), حسب ما علم اليوم الاثنين من الاتحادية الجزائرية للمسايفة.

ويتعلق الأمر بناريمان هواري , خديجة زربيب, لويزة خلفاوي وشقيقتها آنيسة.

وحسب رئيس الاتحادية الجزائرية للمسايفة, رؤوف برناوي, فان الجزائر تحتل الرتبة الأولى إفريقيا (حسب الفرق) وهدفنا في فارسوفيا سيكون الاحتفاظ على الأقل بهذا اللقب."       

واعترف برناوي, بان المنافسة ستكون على أشدها, خاصة بتواجد عدد من البطلات المتميزات مثل التونسية آيناس بوبكري , " لكننا نبقى متفائلين بالنسبة للظروف الجيدة التي تجرى فيها المنافسة."

ويحتل المنتخب الوطني الجزائري للشيش, حسب الفرق ( كبريات) حاليا, المرتبة ال17 عالميا, برصيد 84 نقطة, وهو ما سمح له بتصدر القارة السمراء. 

وتقام المرحلة المقبلة لكاس العالم 2016 في اختصاص الشيش- سيدات , من 5 إلى  7 فبراير 2016 بالجزائر العاصمة. 

من جهته, يمثل المنتخب الوطني للشيش (رجال) المتكون من سليم هروي, يوسف مادي و يانيس معبد الجزائر في منافسة أخرى تقام بباريس ( فرنسا) من 15 الى 17 يناير الجاري.

وأبدى برناوي رضاه عن النتائج الفنية المتحصل عليها حتى الآن من طرف خاصة, آنيسة خلفاوي, التي سبق لها اقتطاع بطاقة العبور إلى الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016 . 

وقال , " نآمل في الاستفادة من المواعيد المقبلة , سيما دورة المنطقة المقررة شهر افريل بالجزائر العاصمة لتأهيل ثلاثة مبارزين آخرين الى ريو دي جانيرو."

واج

رياضة