قتلى وجرحى في هجوم إرهابي في العاصمة الأندونيسية جاكرتا

لقي 6 أشخاص مصرعهم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إثر التفجيرات الستة التي وقعت اليوم الخميس في مقهى "ستاربكس" قرب مقر الأمم المتحدة بالعاصمة جاكرتا وفق حصيلة جديدة.

ونقلت قناة (العربية الحدث) عن مصدر أمني في الشرطة الأندونيسية قوله "إن 3 انتحاريين فجروا أنفسهم في مقهى "ستاربكس" قرب مقر للأمم المتحدة في العاصمة جاكرتا, مما أسفر عن عدد من الأشخاص.

وأضاف أنه عقب الانفجارات الستة وقع اشتباكات بين المسلحين وقوات الشرطة, لافتا إلى أن ما بين 10 إلى 14 مسلحا شاركوا في تلك هجمات.

و جاء الهجوم بعد تهديد من تنظيم "الدولة الإسلامية" بوضع البلاد في صلب اهتمامه.

 وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى. وقال المتحدث باسم شرطة المدينة محمد إقبال إن ثلاثة رجال شرطة أصيبوا بإصابات خطيرة في الهجوم بالقرب من مركز ساريناه للتسوق بوسط جاكرتا. وقال " لقد قتل أربعة مهاجمين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة "

وكانت اندونيسيا في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب خطر المتشددين الإسلاميين، حيث شنت شرطة مكافحة الإرهاب حملة استهدفت أشخاصا يشتبه في وجود صلات لهم بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال انتون تشارليان المتحدث باسم الشرطة للصحفيين "تلقينا من قبل تهديدا من" الدولة الإسلامية" بأن اندونيسيا ستكون في صلب الاهتمام"، لكنه صرح بأن الشرطة لا تعرف بعد من يقف وراء الهجوم. ووقع آخر هجوم كبير تشهده اندونيسيا عام 2009 عندما انفجرت قنابل في فندقي ماريوت وريتس كارلتون.

العالم, آسيا