الجزائر تدين تفجيرات جاكرتا.. وجزائريان ضمن قائمة الضحايا

أدانت الجزائر "بشدة" سلسلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت اليوم الخميس العاصمة الأندونيسية جاكارتا   معربة عن تضامنها "التام و الكامل" مع الحكومة الأندونيسية حسبما أفادت به وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها.

و أوضح البيان أن "الجزائر تدين بشدة سلسلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت اليوم الخميس مدينة جاكرتا و تعبر عن تضامنها التام و الكلي مع حكومة و شعب أندونيسيا الشقيق".       

و أضاف ذات المصدر أن "الجزائر التي لطالما تحركت من أجل القضاء على آفة الارهاب و دعت إلى نشاط دولي سريع و فعال من أجل استئصال جذوره  تجدد تأكيد عزمها على مواصلة العمل إلى جانب كل شركائها على الصعيد الاقليمي و الدولي من أجل تفعيل إستراتيجية مكافحة هذه الآفة".

هذا وأفادت وزارة الشؤون  الخارجية في بيان لها هذا الخميس أن جزائريين اثنين أصيبا في العملية الإرهابية التي ضربت صباح هذا اليوم العامة الاندونيسية جاكارتا، وأن المعلومات المستقاة تسير لحد الآن إلى مقتل أحدهما وجرح الثاني.

وأكد البيان تواصل مركز اليقظة وتسيير الأزمات التابع للوزارة ولا سيما عبر سفارة الجزائر بجاكارتا  مع السلطات الاندونيسية من اجل التحقق من هذه الحصيلة وتحديد هوية الضحايا بدقة.

الجزائر, العالم