فيلم "العائد" يجتاح ترشيحات الأوسكار الـــ88

اكتسح فيلم "العائد" ترشيحات جوائز الأوسكار الثامنة والثمانين التي أعلنتها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية أمس الخميس.

 وترشح فيلم "العائد" إلى 12 جائزة أوسكار، من بينها أحسن ممثل للفنان ليوناردو دي كابريو، وأحسن إخراج للمخرج الميكسيكي أليخاندرو غونزاليز إيناريتو وهما الحاصلان على جائزتي غولدن غلوب هذا العام عن نفس الفيلم.

 كما ترشح فيلم "العائد" إلى جوائز: أحسن فيلم، وأفضل مونتاج، ومكياج، ومكساج، ومؤثرات بصرية، وأزياء.

 وترشح توم هاردي لجائزة أحسن ممثل مساعد عن الفيلم ذاته.

 كما ترشح فيلم "ماد مكاس" وهو من أفلام المغامرة لعشر جوائز أوسكار يليه فيلمي "ذا مارشيان" و"كارول" بسبع جوائز وكل من فيلمي "جسر الجواسيس" و"سبوت لايت" بست جوائز.

 ورشحت الأكاديمية أفلام "جسر الجواسيس" و"سبوت لايت" و"بروكلين" و"غرفة"

و"ذا بيغ شورت" و"ذا مارشيان" لجائزة أفضل فيلم، إلى جانب فيلمي "العائد" و"ماد ماكس".

 بينما ترشحت كل من: كيت بلانشيت، وبيري لارسون، وجنيفر لورانس، الحاصلات على جائزة غولدن غلوب هذا العام، بالإضافة إلى شارلوت رامبلينغ، وساويرز رونان، لجائزة أفضل ممثلة.

 كما ترشح مات ديمون صاحب جائزة غولدن غلوب لهذا العام وبريان كرانستون وايدي ريدمان ومايكل فاسبندر لجائزة أفضل ممثل. ومن بين المرشحين لجائزة أفضل ممثل مساعد كريستيان بال، ومارك ورفالو، ومارك رايلانس، وسيلفستر ستالون.

 أما الترشيحات لأفضل ممثلة مساعدة ذهبت إلى الممثلة البريطانية كيت وينسلت الحاصلة على جائزة غولدن غلوب هذا العام، وريتشيل ماك آدامز، وروني مارا، واليسيا فيكاندر.

ثقافة وفنون