الجولة 16: بداية مرحلة الذهاب موفقة لأولمبي المدية الذي يحتل الوصافة

تميزت الجولة الأولى من مرحلة العودة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم موبيليس، بتعثر الرائد إتحاد بلعباس في ميدانه أمام إكتشاف الموسم نادي بارادو ، وإرتقاء أولمبي المدية إلى المرتبة الثانية. 

فقد كانت نتيجة التعادل السلبي لمباراة الرائد إتحاد بلعباس ضد نادي بارادو (0-0)، كبوة مثل تعثر الوصيف السابق شباب باتنة أمام ضيفه إتحاد الشاوية بنفس النتيجة (0-0) ، الفرصة التي سمحت لأبناء التيتري بالقفز على المرتبة الثانية في الجولة 16 من البطولة، بعد فوزه في داربي الوسط الذي جمعه بملعب الشهيد إمام إلياس بإتحاد حجوط بنتيجة (2-1)

فبعد أن كان منهزما في النتيجة في الشوط الأول بهدف من توقيع زيتوني ، تمكن الأولمبي من قلب الموازين وتحويل الخسارة إلى فوز تحت قيادة المدرب سليماني، حيث عدل الفريق المحلي النتيجة في الدقيقة (48) عن طريق اللاعب عدادي، وسجل هدف الفوز في الدقيقة (84) بواسطة اللاعب بانوح. 

بفضل هذا الفوز الثامن في الموسم لم يعد يفصل أولمبي المدية سوى نقطة واحدة عن الرائد العباسي، الذي خسر نقطتين في لقائه ضد نادي بارادو واكتفى بنقطة التعادل.

من جهته ضيع شباب باتنة فرصة من ذهب للإلتحاق بالصدارة ، بعد تعادله بميدانه أمام إتحاد الشاوية في داربي الشرق ، الذي إنتهى كما بدأ دون أهداف. هذا التعثر الثاني من نوعة لأبناء الأوراس بملعب سفوحي، ليتراجع على إثره إلى المرتبة الثالثة بفارق نقطتين عن الرائد.

مفاجأة الجولة كانت من تحقيق شبيبة سكيكدة (المرتبة 8 ) التي عادت بنقاط مقابلتها ضد شبيبة بجاية كاملة ، بعد فوزها بثنائية نظيفة في ملعب الوحدة المغاربية ، سجلت في الشوط الثاني من المقابلة بفضل كل من : بلعنصر (د67) وشنيغر (د69). 

هزيمة شبيبة بجاية هي الثانية على التوالي في ملعب الوحدة المغاربية ، بعد الإقصاء من الدور 16 لكأس الجمهورية على يد نادي واد السمار المغمور. بالمقابل سمح هذا الإنتصار لأشبال المدرب عبد الكريم بيرة بالإرتقاء الى المرتبة السابعة.
 
 من جهته نجح اهلي برج بوعريريج في الإنتصار ولو بصعوبة أمام أمل بوسعادة بهدف يتيم (1-0) سجله عطافان في الدقيقة العاشرة ليصبح على بعد أربع نقاط عن متصدر الترتيب العام

في مؤخرة الترتيب غادرت مولودية سعيدة المرتبة ما قبل الأخيرة ، بفضل الفوز على مولودية العلمة ، بهدف يتيم (1-0) سجله فغلول في الدقيقة 52. 

وبهذه النتيجة الإيجابية ، تصعد مولودية سعيدة الى (المرتبة 14) رفقة أولمبي أرزيو وإتحاد الشاوية. في حين يبقى إتحاد حجوط يتذيل جدول الترتيب العام (م 16- 11 ن)، متبوعا بشباب عين الفكرون الذي تختم مباراته ضد جمعية الشلف غدا السبت بملعب بومزراق برنامج الجولة 16 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية. 

نتائج القاءات التي جرت اليوم الجمعة : 

إتحاد بلعباس - نادي بارادو             0-0 

أولمبي المدية - اتحاد حجوط           2-1   

مولودية سعيدة -مولودية العلمة        1-0 

أهلي برج بوعريريج -أمل بوسعادة    1-0 

جمعية الخروب - أولمبي أرزيو       4-1   

شبيبة بجاية  - شبيبة سكيكدة          0- 2     

شباب باتنة - اتحاد الشاوية            0-0 
 
السبت :  
بالشلف (بومزراق)        : جمعية الشلف - شباب عين الفكرون  (سا 15.00) 
  
الترتيب العــام                 نقاط                لعب  
1. اتحاد بلعباس               29                 16   
2. أولمبي المدية              28                 16  
3. شباب باتنة                 27                 16 
4. شبيبة بجاية                26                 16  
5. جمعية الشلف            23                 15 
--. أهلي برج بوعريريج       23                 16 
7. نادي بارادو                22                 16 
. شبيبة سكيكدة             22                  16    
9. مولودية العلمة            21                  16 
10 .أمل بوسعادة             20                 16 
11. جمعية الخروب           19                16 
12. اتحاد الشاوية             18                16 
13. أولمبي أرزيو            17                16 
. مولودية سعيدة             17                16   
15 . شباب عين الفكرون   16                15  
16. اتحاد حجوط               11                16. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2